السبت 03 ديسمبر 2016

إقتصاد

الإثنين,18 يوليو, 2016
وزير التجارة:نعمل على اعادة النظر في منظومة الدعم برمتها

الشاهد _ أكد وزير التجارة محسن حسن ،الإثنين، خلال لقاء جمعه بوفد من صندوق النقد الدولي “أن تونس تعمل حاليا على اعادة النظر في منظومة الدعم برمتها لمزيد ترشيد الدعم وتوجيهه نحو مستحقيه” .

ودخلت تونس منذ منتصف جويلية 2016 فعليا في مراجعة نظام دعم المحروقات من خلال الشروع في العمل بمنظومة التعديل الالي في سعر المحروقات في وقت يعد فيه ملف التحكم في الدعم، الذي يوجه في اغلبه الى قطاع المحروقات من أهم الاصلاحات، التي يشجع الصندوق تونس على تطبيقها .

وبين حسن أن الاصلاحات الاقتصادية والتجارية، التي شرعت تونس في تنفيذها ترتكز على نمط تنمية يقوم على الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والمحتوى التكنولوجي مؤكدا ان السياسة الاقتصادية للبلاد قائمة على الانفتاح ااقتصادي وتحرير المبادلات التجارية والاندماج الفاعل في الاقتصاد العالمي. واشار الى أهمية دفع الصادرات من خلال برنامج عمل انطلقت الحكومة في تطبيقه منذ شهر أفريل 2016 بهدف تطوير السياسات الترويجية وتعصير آليات تمويل الصادرات وتسهيل اجراءات التجارة الخارجية الى جانب ترشيد الواردات عبر مواجهة الممارسات التجاية غير المشروعة على غرار الإغراق.

يذكر ان الميزان التجاري لتونس شهد خلال السداسية الأولى لسنة 2016 بوادر تحسن اذ تراجع العجز بنسة 2ر2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 بفعل تراجع الواردات بنسق أسرع من الصادرات علما وأن النتائج المسجلة خلال الخمسة أشهر 2015 شهدت تفاقما للعجز ب 5ر9 بالمائة.



مباريات ونتائج

لا توجد مباريات.

  • بيارن مونيخبيارن مونيخ
    بي اس في ايندهوفنبي اس في ايندهوفن
    0 - 0
  • fc-barcelonaبرشلونة
    560207-1nvmzi8مانشستر سيتي
    0 - 0
  • ليونليون
    جوفنتوسجوفنتوس
    0 - 0

استطلاع

هل تعتقد أن حكومة يوسف الشاهد قادرة على محاربة الفساد في تونس؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...