أحداث سياسية

الثلاثاء,16 فبراير, 2016
وزيرة الثقافة تعرض على رئيس الحكومة الاستراتيجية الثقافية الديبلوماسية

الشاهد_أفادت وزيرة الثقافة سنية مبارك خلال لقائها به اليوم أنها اطلعت رئيس الحكومة على مختلف الانشطة المستقبلية للوزارة وبالخصوص الاستراتيجية الثقافية الديبلوماسية التي ترمي إلى التعريف بالموروث الثقافي والحضاري لتونس في الخارج بالتوزاي مع المستويين الوطني والجهوي.

وأوضحت سنية مبارك أنها احاطت رئيس الحكومة علما بنتائج زيارتها مؤخرا إلى ولاية جندوبة التي تم خلالها الإعلان عن إحداث مركز الفنون الدرامية بالجهة بالاضافة الى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لتوفير حماية خاصة لمتحف “شمتو” نظرا لقيمته العالمية في انتظار فتحه أمام العموم فضلا عن تركيز عدد من المكتبات في بعض المدارس الريفية في انتظار تعميم هذه التجارب ببقية جهات البلاد.

وأكدت وزيرة الثقافة على أهمية انجاز البرامج العاجلة خاصة على مستوى توفير التجهيزات والأطر الملائمة سيما بالجهات الداخلية بما يمكن من الفعل والإبداع الثقافي مبرزة الحرص على تشريك المجتمع المدني بهذه الجهات في بلورة التصورات والأفكار وخلق ثقافة تشاركية بناءة يساهم فيها الشباب والكفاءات المحلية.
وبينت سنية مبارك ان رئيس الحكومة عبر عن دعمه لمختلف المقترحات والبرامج التي تم التطرق إليها وتشجيعه لهذه المبادرات الرامية إلى تطوير الحركة الثقافية والمساهمة في بناء السياسة الثقافية لتونس الجديدة.