عالمي عربي

الأربعاء,2 مارس, 2016
وزراء داخلية الدول العربية يتهمون إيران وحزب الله بزعزعة الاستقرار في المنطقة

الشاهد_وصف وزراء الداخلية العرب حزب الله اللبناني بالإرهابي، واتهموه وإيران بالسعي لزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، وجاءت هذه الخطوة بعيد تصنيف مجلس التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية.

فقد أصدر مجلس وزراء الداخلية العرب في ختام دورته الـ33 بتونس بيانا قال فيه إن ممارسات إيران وحزب الله تستهدف الاستقرار في دول عربية، في مقدمتها البحرين. وجاء في البيان “ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية”.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق تحفظه على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية، وأعلن في المقابل تأييده اعتبار إيران مصدرا لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

من جهته، انسحب وزير الداخلية العراقي محمد الغبان من جلسة مغلقة لوزراء الداخلية العرب اليوم، وقال إن الوزراء جاؤوا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع إستراتيجيات عمل وتنسيق الجهود، وليس لإصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة.

وفي بيانهم الختامي على إثر اجتماعهم بتونس جدد وزراء الداخلية العرب تأييدهم أعمال التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومليشيا الحوثي، والذي تقوده المملكة العربية السعودية.

كما دعا البيان الدول العربية إلى مواصلة جهودها ضد الإرهاب والتضييق على كل أشكال دعمه وتمويله. وطالب بيان وزراء الداخلية العرب بإطلاق سراح المواطنين القطريين المخطوفين في العراق.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.