أخبــار محلية

الإثنين,23 مايو, 2016
وزارة النقل تتوجه نحو تأهيل المعابر الحدودية

الشاهد _ بحضور ممثلين عن الوزارات المكونة لمجلس ادارة الديوان ورئيسه المدير العام جمال زريق بالاضافة الى ثلة من سامي اطارات وزارة النقل، اشرف وزير النقل انيس غديرة صباح اليوم على جلسة عمل خصصت لتفويض الصلاحيات للرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية .

وفي افتتاح كلمته شدد الوزير على ضرورة بلورة نظرة جديدة للمعابر الحدودية البرية لتلعب دورها في تنشيط الحركة الاقتصادية ودعم التجارة ناهيك عن تشديد الخناق على التجارة الموازية والمساهمة في دفع السياحة البينية.
واوضح انيس غديرة وجود ارادة سياسية ليتم تاهيل المعابر البرية التي ستعلب دورها في الترويج للسلع التونسية وتنمية الجهات الحدودية وتنشيط الحركية السياحية والثقافية مما سيساهم في دفع عجلة الاقتصاد وفك العزلة عن مواطني المناطق الحدودية .
كما اكد انيس غديرة متوجها بحديثه الى اعضاء مجلس ادارة الديوان ورئيسه المدير العام على ان الوزارة لن تدخر اي جهد من اجل قيام الديوان بدوره مع التعهد بالتدخل شخصيا لتذليل كل العراقيل والصعوبات ان وجدت، مشددا في الان نفسه على الاسراع في تقييم وضعية وحالة المعابر الموجودة والانطلاق في القيام بدراسات وفق فلسفة جديدة للمعابر تشترك فيها جميع الاطراف بما في ذلك المجتمع المدني و المستثمرين الخواص.