أخبــار محلية

الأحد,7 يونيو, 2015
وزارة المالية تفرض أتاوة على زوار حديقة البيلفيدار

الشاهد_تفاجئ زوار حديقة البيلفيدار بجهة لافيات بالعاصمة بزيادة مشطة بثلاثمئة مليم على تذكرة الفرد الواحد لمن يريد أن يجتاز اسوار الابواب المؤدية الى مكان تواجد الحيوانات، مما خلف استياءا واستنكارا، بلغ حد الاحتجاج من بعض الزوار الذين اعتبروا في حديثهم للشاهد، أن التكتم عن هذه الزيادة وتمريرها في ظرف اقتصادي واجتماعي وسياسي حساس تمر به البلاد، سرقة موصوفة، داعين مجلس نواب الشعب ووزارة الثقافة ومكونات المجتمع المدني الى التدخل بمراجعة هذه الزيادة الغير قانونية.

بعض العائلات اعتبرت أن هذه الزيادة مكلفة لميزانية العائلة المتضررة بسبب الغلاء في الاسعار التي شملت كل الالمجالات الحياتية، معتبرة أن العائلة التونسية في هذا العهد الجديد قد خابت أمالها في مجرد الترفيه عن النفس بالاماكن العمومية.

ووصف عبد الستار اب لعائلة متكونة من خمس أفراد الزيادة بالمجحفة والغير مبررة في ظل عدم وجود تحسينات على الحديقة التي صارت أشبه بمتحف مله زواره، قائلا أنه رفض التذكرة الجديدة وعاد أدراجه واعدا أبناءه بالتحول الى منطقة أخرى.

عدد من شباب المعاهد الثانوية الذين تعودوا زيارة الحديقة بشكل يومي، رفضوا بدورهم هذه الزيادة وفضل بعضهم الاكتفاء بمشاهدة الحيوانات من خلف الاسوار.