إقتصاد

الإثنين,11 أبريل, 2016
وزارة الطاقة والمناجم: اكتشاف كميات من الغاز الطبيعي قرب مدينة الكاف

الشاهد_كشف المدير العام للطاقة بوزارة الطاقة والمناجم رضا بوزوادة بمناسبة الزيارة التي أداها وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق الى ولاية الكاف أنه تم بالقرب من مدينة الكاف اكتشاف كميات من الغاز الطبيعي وذلك بسهل بومفتاح أين تقوم شركة أجنبية بعمليات استكشاف للغاز والبترول.

وأوضح بوزوادة أن هذه المؤسسة قامت بغلق البئر التي حفرتها بعد انتهاء المدة القانونية المرخص فيها دون تحديد الكمية التي تحتوى عليها البئر من الغاز الطبيعي مشيرا الى أنه سيقع تمكين هذه الموسسة من رخصة جديدة للقيام بعمليات التقييم ودراسة جدوى الاستغلال.

كما أفاد بأن الحفريات التي تم القيام بها بجهة تاجروين أظهرت نتائج سلبية للغاز والبترول مشيرا الى أنه يجرى حاليا انجاز مشروع ضخم لتزويد جهة الكاف ومناطق الشمال الغربي بالغاز الطبيعي سيدخل حيز الاستغلال مع بداية 2021 وذلك نظرا لطول المدة التي تتطلبها أشغال التهيئة للانبوب الذى سيقع من خلاله تزويد هذه المناطقبالغاز الطبيعي.

أما بالنسبة للغاز الصخرى فقد أكد بوزوادة أنه لم يتم الى حد الان اسناد أى رخصة في هذه المجال قائلا انه هناك حرص على تطوير مجلة المحروقات وذلك في اطار نظرة استراتيجية ترمي الى تمكين البلاد من تحقيق أكبر نسبة من الاستقلالية في مجال الطاقة لاسيما من خلال ارساء الطاقات البديلة والمتجددة وفق تعبيره.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.