أخبــار محلية

الإثنين,18 يوليو, 2016
وزارة الشؤون الدينية تضغط على كلفة الحج لهذه السنة

الشاهد _ قال وزير الشؤون الدينية، محمد خليل، انه سيقع قريبا تحديد كلفة الحج لهذه السنة بعد اجتماع كافة الاطراف المتدخلة من الوزارة ،وشركة الخدمات الوطنية، والاقامات ووزارة النقل، ووزارة الصحة والبنك المركزي وجامعات وكالات الاسفار .

واوضح، محمد خليل، في تصريح صحفي اليوم الاثنين 18 جويلية 2016، حول مدى انعكاسات انهيار قيمة الدينار امام العملات الاجنبية وتاثيرات ارتفاع سعر صرف الدولار والريال السعودي على تسعيرة الحج لسنة 2016 ،ان “انزلاق الدولار سيؤثر دون شك على التسعيرة لكن الوزارة ستعمل على الضغط على قدر الامكان على الكلفة بالنسبة لحج هذه السنة الذي يشهد في اطار الاستعدادات له تحسيس الحجيج والاحاطة بهم لضمان افضل الظروف لادائهم الفريضة”.

واكد، الوزير، انه “لا توجد تغييرات في حصة الحجيج التونسيين بما سيحافظ على نفس العدد تقريبا وهو 8300 حاج خلال السنة الماضية”، مشيرا الى أن “التحضيرات والاستعدادات لموسم الحج هذا العام تجري بنسق حثيث لضمان أفضل الظروف لاداء المناسك بالنسبة للحجيج”.

وأضاف ، أن “السلطات السعودية على أتم الاستعداد لحسن سير الموسم وتأمين سلامة ضيوف الرحمان”، مشيرا الى أن “الجانب التونسي سيعمل على تحسيس الحجيج وتوعيتهم بما يكفل حسن القيام بالمناسك اذ لا تتوقف شروط اداء الحج عند الاستطاعة المادية بل تشمل ايضا الاستطاعة البدنية”.