أخبــار محلية

الأربعاء,20 يوليو, 2016
وزارة الشؤون الدينية تضبط رزنامة إتمام إجراءات السفر لموسم الحج

الشاهد _  افادت وزارة الشؤون الدينية بان كافة المرسمين بقائمات الحجيج النهائية الىالبقاع المقدسة بالنسبة الى موسم الحج الحالي 1437 هجري /2016 مدعوون لاتمام اجراءات السفر بالشبابيك المخصصة لذلك حسب رزنامة ضبطت في الغرض.

 واشارت الوزارة في بلاغ لها اليوم الاربعاء ان جميع شبابيك اجراءات الحج بكافة الولايات باستثناء تونس تفتح ابتداء من يوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 بالمراكز المخصصة لذلك ووفق المواعيد المنصوص عليها بجدول اعد للغرض.

 ويفتح الشباك الموحد لحجيج ولاية تونس يفتح لهم من يوم الخميس 4 اوت والى غاية يوم الجمعة 26 اوت 2016 بجامع مالك بن انس بقرطاج.

  واكد ت وزارة الشؤون الدينية على ضرورة التحاق جميع المرسمين بقائمات الحجيج النهائية بالمراكز المعينة في الاجال المحددة لاتمام كافة الاجراءات المطلوبة بما في ذلك اقتطاع تذاكر السفر على ان يكون كل حاج مصحوبا بملفه الصحي وبثلاث صور شمسية خلفيتها بيضاء وبنسخة من بطاقة تعريفه الوطنية وبالمبلغ المالي المطلوب وبجواز سفره الشخصي لا تقل مدة صلوحيته عن يوم 7 افريل 2017 اضافة الى ترخيص الزوج بالنسبة لمن تجاوز سنها 45 سنة ومضمون وفاة بالنسبة للارملة من المرسمات بالقائمات النهائية واضافت ان كل متخلف عن القيام باجراءات سفره في المكان والموعد المحددين يعتبر متخليا ويتم تعويضه اليا.