أخبــار محلية

الخميس,30 يونيو, 2016
وزارة الدفاع تفتح باب الترشح للإلتحاق بالأكاديمية العسكرية

الشاهد _ فتحت وزارة الدفاع الوطني باب الترشح أمام المتحصلين على شهادة الباكالوريا في الدورة الرئيسية لهذا الامتحان الوطني لسنة 2016 (فتيان وفتيات) لمناظرة انتداب تلاميذ ضباط بالأكاديمية العسكرية.

ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنات شروط الترشح وتقديم لمنظومة التكوين الأساسي للضباط بمؤسسات التعليم العالى العسكري ومختلف الاختصاصات المتوفرة بالأكاديميات العسكرية. كما خصصت ركنا لتمكين الراغبين في الترشح من تسجيل مطالبهم. وتتمثل أهم شروط الترشح أن يكون المترشحون من شعب “الرياضيات” “والعلوم التجريبية” للخضوع إلى التكوين الهندسي ومن شعب “الآداب” و”الاقتصاد و التصرف”، بالنسبة إلى التكوين في نظام 3 امد” في العلوم القانونية والتصرف وأن يكون المترشح قد تحصل على عدد لا يقل عن 12/20 في مادة التربية البدنية خلال امتحان الباكالوريا.

 

وبعد التخرج تقع ترقية الضباط التلامذة المتحصلين على الشهادة الوطنية لمهندس أو الشهادة الوطنية للماجستير، إلى رتبة “ملازم أول” بالنسبة للمتخرجين من الاكاديمية العسكرية أو من مدرسة الطيران ببرج العامرى وإلى رتبة “ملازم أول بالبحرية” بالنسبة إلى المتخرجين من الأكاديمية البحرية.

ويتمتع التلامذة الضباط بمنحة شهرية مع توفير الإقامة وضمان التشغيل.