سياسة

الجمعة,19 فبراير, 2016
وزارة الخارجية تؤكد مقتل 40 شخصا من تونس والجزائر في عملية صبراته

الشاهد_أفاد مدير ادارة الاعلام بوزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدي ، بأنه حسب المعطيات المتوفرة من طرف السلطات الليبية في تونس، فان الغارة الجوية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة منزلين في صبراتة الليبية (تبعد حوالي 100 كلم على الحدود التونسية الليبية)، قد أسفرت عن جرح 6 تونسيين.

 

وأضاف العبيدي، في تصريح اليوم الجمعة، لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الحصيلة الأولية تشير الى مقتل 40 شخصا من تونس والجزائر، مؤكدا أن وزارة الشؤون الخارجية بصدد متابعة الملف والتنسيق مع السلطات الليبية الممثلة في تونس، لتحديد ملابسات القصف الجوي.

 

يشار الى أن المتحدث باسم القيادة العسكرية الامريكية في إفريقيا مارك تشيدل، قال في تصريح تناقلته وكالات الأنباء العالمية “إن قوات الجيش الامريكي نفذت ضربات جوية اليوم الجمعة ضد متشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا من بينهم التونسي نور الدين شوشان.

 

يذكر ان نور الدين شوشان (أصيل ولاية سيدي بوزيد)، متهم بالضلوع في العملية الارهابية التي جدت بنزل في المنطقة السياحية القنطاوي بمدينة سوسة في صيف 2015 ، ومحاولة اغتيال عضو مجلس نواب الشعب رضا شرف الدين، وفي عملية اغتيال عون أمن بالجهة نفسها.

 

وكانت وزارة الداخلية، قد طلبت من المواطنين الابلاغ عن شوشان مع 5 أشخاص أخرين فارين ومتورطين في قضايا ارهابية.

 

وتفيد معلومات متداولة بأن شوشان قد التحق بعد الفرار من تونس بصفوف احدى التنظيمات الارهابية في ليبيا.