أخبــار محلية

الثلاثاء,31 مايو, 2016
وزارة التربية تضع أجهزة تشويش على الذبذبات للتصدي لعمليات الغش الالكتروني

الشاهد _  على مستوى اللوجستي لدورة الباكالوريا 2016 قامت وزارة التربية بتدعيم منظومة المراقبة داخل الادارة العامة للامتحانات باجهزة كاميرا والربط مباشرة بقاعة العمليات بوزارة الداخلية بواسطة خط هاتفي خاص Hotline.

كما ركزت الوزارة اجهزة مراقبة بمراكز التجميع والتوزيع لامتحان البكالوريا وعددها07 وربطها بقاعة المراقبة المحدثة بمقر الادارة العامة للامتحانات بالاضافة الى التصدي للغش الالكتروني بواسطة اجهزة تشويش على الذبذبات.

هذا وقد وظفت وزارة التربية تكنولوجيات حديثة (منظومة داخلية للتراسل والتواصل مع المندوبيات الجهوية للتربية ومراكز التجميع والتوزيع ومراكز الاصلاح) في توجيه كل الوثائق التي لها علاقة بالتنظيم اللوجستي لمختلف الامتحانات (سجلات التثبت-قائمات المترشحين-محاضر تدوين الاعداد..)

وقد اصدرت الوزارة استدعاءات فردية جديدة للمترشحين في مختلف الامتحانات الوطنية (شكلا ومضمونا) وتكليف المندوبيات الجهوية للتربية باستخراجها.

كما قامت الوزارة باعادة توزيع مراكز الاصلاح لمناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية والنموذجية وعددها 07 وامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني وعددها 06 على المندوبيات الجهوية للتربية في إطار تجسيم مبدأ التداول بين المندوبيات الجهوية للتربية.

ووضعت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني منذ شهر افريل خطة امنية لضمان سلامة سير الامتحانات الوطنية في مختلف مراحلها.