أخبــار محلية

الأحد,14 يونيو, 2015
وزارة التربية تصعّد…مناظرة “السيزيام” ستنطلق في موعدها

الشاهد_قال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، أن مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية “السيزيام” ستنطلق يوم الخميس القادم في موعدها المحدد، وتمتد على أيام 18 و19 و20 جوان 2015، مرجحا أن يتأخر الاعلان عن نتائجها إلى موفى جويلية القادم.

 

وأكد الولباني في تصريح ل-(وات) اليوم الاحد أن التاخر في الاعلان عن نتائج المناظرة هو بسبب إعادة تنظيم مراكز تجميع الاختبارات ومراكز الاصلاح.

 

وأوضح أن 5 الاف مراقب من داخل الاسرة التربوية سيؤمنون عملية مراقبة المناظرة التي سيتم اجتيازها ب198 مركز اختبار موزعين على 26 مندوبية جهوية، مشيرا الى أن اجراء هذه المناظرة سيتم في كنف احترام النصوص القانونية والترتيبية.

 

وأضاف أن الوزارة لديها العدد الكافي من الموارد البشرية لتامين عملية انطلاق المناظرة في إبانها، إضافة إلى تلقيها عديد الطلبات من متطوعين من الاسرة التربوية لمراقبة المناظرة على غرار أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم العالي والقيمين.

 

وقد انطلقت الوزارة، وفق ما أكده مدير عام الامتحانات، منذ يوم يوم السبت 13 جوان الجاري، في تسليم الاستدعاءات الفردية لاجتياز مناظرة “السيزيام”، سواء من المؤسسة التربوية الاصلية التي ينتمي إليها المترشح أو من المندوبية الجهوية للتربية مرجع النظر.

 

كما انطلقت الوزارة، لاول مرة، في تسليم هذه الاستدعاءات عن بعد عبر الانترنات وذلك من موقع الشبكة التربوية.(وات)