نقابات

الخميس,25 يونيو, 2015
وزارة التربية تدعو مدرسي المرحلة الابتدائية الذين لم يضربوا الى تسوية وضعياتهم المالية

الشاهد_ أفاد ت مصادر اعلامية نقلا عن مصدر مطلع بوزارة التربية أنه يتعين مدرسي المرحلة الابتدائية الذين لم يضربوا خلال شهر ماي الماضي أيام 12 و13 و26 و27 و28 ماي 2015 إنجازهم الفعلي لعملهم لتسوية وضعيتهم المالية.

 

 

وأوضح المصدر ذاته أن اثبات الإنجاز الفعلي للعمل يتم وفق إحدى الصيغ الأربع التالية:


– الصيغة الأولى: ضبط قائمة اسمية في المدرسين الذين باشروا عملهم بصفة طبيعية أيام الإضراب المذكورة أعلاه تكون ممضاة من قبل مديري المدارس الابتدائية الراجعين إليهم بالنظر.


– الصيغة الثانية : يتولى كل مدرس تقديم مطلب فردى يثبت فيه أنه أنجز عمله بصفة طبيعية طيلة الإضراب ويكون هذا المطلب ممضى من قبل مدير المدرسة.


-الصيغة الثالثة: تقديم تصريح على الشرف معرفا بالإمضاء مع موافاة المندوبية الجهوية الراجع اليها بالنظر بما يفيد رفض مدير المدرسة الإمضاء على طلبه.


– صيغة الرابعة: تمكين المدرسين الذين كانوا في عطلة مرض شرعية من مستحقاتهم لمالية المخصومة من مرتباتهم بسبب الاجراءات المتخذة بشأن إضراب المدرسين خلال شهر ماي المنصرم.


و يذكر ان المعلمون نفذو اضراب عن العمل ب5 ايام على خلفية عدم استجابة وزارة التربية لمطالبهم و بلغت الازمة بين الوزارة و نقابة التعليم الاساسي الى مقاطعة الامتحانات و احتدت الازمة الي مقاطعة العودة المدرسية،و يشار الي ان النقابة دعت اليوم في بلاغ لها اليوم المدرسين الى عدم ختم دفاتر نتائج التلاميذ.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.