أخبــار محلية

الثلاثاء,25 أغسطس, 2015
وزارة التربية تتسلم كمية من الادوية في شكل هبة من شركة “مخابر ادوية”

الشاهد_تسلمت مخازن وزارة التربية بجهة مقرين صباح اليوم الثلاثاء كمية من الادوية في شكل هبة من شركة “مخابر ادوية ” ، لتزويد قرابة 200 من محلات التمريض المدرسية بأصناف من الادوية المخصصة للحالات الاستعجالية .

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، بين المدير العام المساعد بالشركة محمد مساعد ان هذه اللفتة من قبل الشركة ، والتي تتزامن مع شهر المؤسسة التربوية جاءت لتستهدف بالدرجة الاولى المؤسسات التربوية البعيدة عن مراكز الرعاية الصحية الاساسية وذلك بتزويدها بمجموعة من الادوية لبعض الحالات الاستعجالية للأطفال قصد توفير ما امكن من الاحتياجات لأبناء هذه المؤسسات للدراسة في ظروف حسنة .

وتتمثل الادوية المقدمة في مسكنات للأوجاع وأدوية ضد حالات الحمى والاسهال ومستحضرات لتنظيف الجروح في انتظار دفعة اخرى سترد يوم غد على مخازن الوزارة من نفس الشركة وتتمثل في مستلزمات طبية للتدخل ألاستعجالي والإسعافات الاولية .

من جهته اوضح الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي ان هذه المبادرة تنضاف الى باقي الاسهامات المتمثلة في اسهام النسيج الاقتصادي في الحملة الوطنية لصيانة وتعهد وتجهيز المؤسسات التربوية وقد جاءت وفق قوله لسد جزء من النقص الحاصل في المستلزمات الاساسية بمحلات التمريض بالمدارس والتي شهدت خلال هذه السنة تركيز 200 مصحة شبه نموذجية .

يذكر ان “مخابر ادوية” شركة تونسية تأسست سنة 1989 وتتعامل مع كبرى المخابر الصيدلية في العالم وتصدر مجموعة من الادوية التونسية لوجهات مختلفة وقع ادراجها بالبورصة وتمثل الشركة الاولى في ميدانها من حيث حجم المعاملات .

(وات)