إقتصاد

الثلاثاء,30 يونيو, 2015
وزارة التجارة : تنظيم الاستشارة الوطنية حول التصدير في اكتوبر القادم

الشاهد_تنظم وزارة التجارة  الاستشارة الوطنية حول التصدير خلال شهر اكتوبر  2015 لبحث سبل دفع هذا القطاع  وفق ما اورد بلاغ  للوزارة  اليوم الثلاثاء.

 

 

  وشدد وزير التجارة رضا لحول خلال جلسة جمعته  أمس الاثنين بالمديرين العامين للتجارة الخارجية ومركز النهوض بالصادرات للنظر في واقع التجارة الخارجية والالكترونية والتصدير والخدمات  على ضرورة تدعيم التمثيلية التجارية لتونس بالخارج.

 

 

 وتمت الاشارة بالمناسبة  الى ضرورة العمل والتنسيق بين مختلف الادارات للنهوض بالتجارة الخارجية لا سيما وان نسبة نمو الصادرات بلغت 4 بالمائة فيما تراجعت نسبة الورادات ب 2 بالمائة.

 

 

وتقرر خلال ذات الاجتماع   بعث مركز جهوى للصادرات بالقصرين لاستقطاب المستثمرين الشبان وذلك في اطار اللامركزية وبرنامج دعم القدرة التنافسية.

 

وأعلن في ذات الاطار  عن الشروع في تكوين 17 خبيرا في مجال التجارة الالكترونية في اطار عقد تكوين مع مؤسسة ايطالية سيوقع الاثنين 6 جويلية 2015.

 

 وكان وزير التجارة رضا لحول اجتمع بالمديرين العامين لكل الهياكل التابعة للوزارة والمديرين الجهويين لاقليم تونس  لمتابعة تزويد السوق ونسق الاسعار في شهر رمضان علاوة على استشراف السوق خلال الفجوة الخريفية ومعالجة جملة من الملفات مثل  الفارينة المدعمة  والورق المدرسي