علوم و تكنولوجيا

الإثنين,13 يونيو, 2016
وداعاً “ياهو ماسنجر”.. الشركة تعتزم إنهاء تطبيق المراسلة القديم قريباً

الشاهد_ صرّحت شركة ياهو اليوم بأنها تعتزم إغلاق تطبيقها للدردشة “ياهو ماسنجر” في 5 أوت القادم، وأوقفت الشركة إمكانية تحميل النسخة القديمة من التطبيق عبر موقعها.

وأكد مُتحدث باسم الشركة أنه بحلول تاريخ 5 أوت لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول أو إرسال رسائل عبر التطبيق أو أي تطبيق طرف ثالث يستخدم الدوال البرمجية الخاصة بالتطبيق.

وظهر تطبيق ياهو ماسنجر أول مرة قبل 18 عامًا وتحديدًا بتاريخ 9 مارس عام 1998، وعُرف باسم Yahoo! Pager، واشتهر بالأيقونة التي تحمل الحرف Y المُعبر عن اسم الشركة.

وقال المتحدث إن التطبيق القديم امتلك عصرًا ذهبيًا وقاعدة مُستخدمين عريضة جدًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكنه يفتقر حاليًا للعديد من المميزات الجديدة والموجودة في التطبيق الأحدث مُتعدد المنصات، وإنه حان موعد تقاعد التطبيق وإنهاء حياته.

وكانت الشركة قد قامت في شهر ديسمبر من عام 2015 بالإعلان عن النسخة الجديدة من تطبيق ماسنجر المبنيّ على منصة جديد وحديثة، الذي يتوافر للهواتف المحمولة ونسخة الويب وضمن بريد ياهو على سطح المكتب.

وتقدم النسخة الجديدة من التطبيق للمُستخدمين طريقة سريعة وجميلة وذكية لإرسال وإلغاء إرسال الرسائل والصور والصور المتحركة GIF في المحادثات المباشرة أو ضمن المجموعات.

ويؤثر هذا التغيير على تطبيق ماسنجر القديم العامل على نظام ويندوز وماك وأندرويد وios، وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم مواصلة جهودها المركزة على تطبيق ماسنجر الجديد في سبيل تقديم أفضل تجربة للمُستخدمين لديها.