علوم و تكنولوجيا

الجمعة,4 مارس, 2016
وداعاً لقلق الأمهات.. جوجل تتيح خدمة البحث الآمن للأطفال!

الشاهد_الآن أصبح بإمكانك أن تترك طفلك يبحث عبر محرك جوجل Google بأمان، دون الخوف من ظهور نتائج لا تقبل أن يراها، إذ أطلقت جوجل منتج “Kiddle” الذي يحوي محرك بحث جديد مخصص للأطفال، تتم فيه “فلترة” النتائج ليقدم لصغيرك المواقع الآمنة والمكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع تلك المرحلة العمرية. 

 

Kiddle ليس منتجاً رسمياً لجوجل، بل مجرد محرك بحث تستخدمه الشركة لتقديم نتائج آمنة للأطفال.

 

ويمكن لطفلك استخدام محرك البحث الجديد، والذي لا يشبه الصفحة المعتادة لجوجل وإنما بخلفية أشبه بعالم الفضاء، ويساعده في البحث صورة لروبوت آلي صغير.

 

وبحسب صحيفة Metro البريطانية، فإن طفلك إذا قام بالبحث عن اسم Khloe Kardashian، فلن تظهر له النتائج الطبيعية كما تظهر على جوجل:

 

1

 

 

2

 

محرك البحث البصري Kiddle يتيح للأطفال البحث الآمن عبر الانترنت بالصور والمحتوى المكتوب والفيديو، فحينما يكتب الطفل كلمة أو محتوى للبحث فإن النتائج الثلاث الأولى ستكون هي المواقع الآمنة المكتوب محتواها خصيصاً للأطفال والمنتقاة من قبل محرري جوجل.

 

يليها النتائج من 4-7 ستكون النتائج المكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع الأطفال، بحيث يستطيع الطفل في هذه المرحلة العمرية فهم النتائج التي يبحث عنها، النتائج التالية ستكون مناسبة للكبار ولكنها آمنة للغاية، ربما تكون أصعب في الفهم للأطفال ولكنها لا تثير قلق الآباء.

 

وفي حالة وجود كلمات غير مناسبة في البحث، سيقوم الروبوت الخاص بجوجل بغلق البحث، الآباء أيضاً يمكنهم ترشيح المواقع أو الكلمات غير المستحبة ليقوم كيدل بغلقها بحسب موقعTechtimes.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة أيضاً صورةً بصريةً محببةً للأطفال، فضلاً عن الصور ذات الحجم الكبير والخط المكتوب به محتوى النتائج المناسب لهم وغير المرهق لأعينهم.

 

هافينغستون بوست

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.