سياسة

الخميس,28 أبريل, 2016
وداد بوشماوي..ما يجري في الموانئ التونسية تحطيم للتصدير

الشاهد_قالت وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في كلمتها في فعاليات يوم التصدير الذي تنظمه وزارة التجارة اليوم بالعاصمة تحت شعار “حلنا في التصدير”: “لابد من العناية بكل النواحي اللوجستية المتصلة بالتصدير وعلى رأسها الأوضاع في الموانئ”.

وأضافت بوشماوي “بعض ما يجري ولا يزال يجري أحيانا في الموانئ التونسية هو للأسف تحطيم للتصدير ولما حققناه من إنجازات في هذا المجال على مر عقود من الزمن”، مشددة على أن هذا الأمر “غير معقول وغير مقبول ولابد من العمل على تلافيه”.

وقالت  رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إنه رغم الظروف الاستثنائية والمصاعب الاقتصادية فقد تمكنت تونس سنة 2015 من تصدير ما قيمته 40 مليار دينار منها 28 مليار دينار للمنتجات و12 مليار دينار للخدمات.

ودعت بوشماوي إلى التوجه إلى مناطق جديدة في العالم يمكن أن تكون وجهة للصادرات التونسية وعلى رأسها القارة الإفريقية بالنظر إلى ما تمثله من آفاق واعدة.

ورأت أنّه “بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا وبالمصاعب الاقتصادية التي نواجهها فإن التصدير يمثل أحد أهم الحلول التي يمكن لها أن تساعدنا على خلق المزيد من الثروات وبالتالي توفير فرص العمل لشباب تونس وفتح الآفاق أمامهم”، معتبرة أنّ “هذا يتطلب توفر الإرادة ومواصلة الدولة للعب دورها كداعم للمصدرين وللمنتجات التونسية”.