أحداث سياسية رئيسية

الثلاثاء,2 يونيو, 2015
وجدت كل التثمين للتجربة التونسية

الشاهد_قال عبد اللطيف المكي القيادي بحركة النهضة أن زيارته الى الجزائر جاءت بصفة ممثل لرئيس الحركة راشد الغنوشي الذي استعدي لحضور افتتاح مؤتمر جبهة التحرير الجزائري و تعذر عليه ذالك.

 

 

وأضاف المكي انه حضر أشغال الافتتاح وعبر من خلال المحادثات التي وقعت على هامش هذه الزيارة مع بعض مسؤولي الحزب وفي مقدمتهم مسؤول العلاقات الخارجية على افاق التعاون بين الحزبين من أجل دفع العمل المشترك بين البلدين ككل.

 

 

وأكد المكي وجود التطابق والتقارب النفسي والذي سيترجم في زيارات أخرى، مشيرا الى ان هذه الزيارة مكنته من لقاء مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المشاركين في معرض الجزائر والذين تم استقبالهم في مقر إقامة السفير التونسي بالجزائر وتم الحديث معهم عن افاق التعاون.

 

 

واضاف القيادي بحركة النهضة إنه وجد كل التثمين للتجربة التونسية التي يعتبرها العديد تخطو على الطريق الصحيح، وهو ما وجده لدى مسؤولي حزب جبهة التحرير اتلوطني الجزائرية او لدى غيرهم من مثل عزام الأحمد ممثل فلسطين. وأشار المكي الى الصعوبات التي تعترض التجربة التونسية مؤكدا إن تونس تسير على الطرق الصحيح من أجل تقديم نموذج عربي ديمقراطي اسلامي ناجح يمكن أن يساهم في النهوض بالشعوب العربية ككل.

 

وأشار المكي إلى أن الفرص الاقتصادية موجودة بصورة كثيفة بين البلدين الا ان الاجراءات القانونية لا تمكن من حسن الاستفادة من هذه الفرص مما يقتضي ضرورة الاشتغال عليها بدقة من أجل تكامل اقتصادي يكون في مصلحة البلدين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.