فن

الإثنين,25 يوليو, 2016
هيام يونس تعود إلى تونس من خلال تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة

الشاهد_اعتبرت المطربة هيام يونس الاثنين 25 جويلية 2016 مشاركتها في تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية شرف لها ولتاريخها الفني العريق مضيفة قولها ”أنا صديقة صفاقس وصديقة الجمهور التونسي وكم كانت فرحتي كبيرة عندما علمت بأنّ تونس لم تنس هيام يونس وعرضت علي المشاركة في التظاهرة خاصة وأنني لم أزر تونس منذ 2006”.
أما بخصوص غياب الفنانين العرب عن الأوبريت التي شاركت فيها أكّدت ضيفة كورنيش أنّ غيابهم لا ينقص من قيمة التظاهرة والحفل ، مشيرة إلى أنّ جميع الفنانين التونسيين الذين شاركوها الحفل كانوا نجوما وحرفيين”.
وأضافت أنّ الاوبريت كانت باللهجة التونسية والصفاقسية القديمة وأنّها واجهت بعض الصعوبة في حفظ الكلمات ونطقها ، متابعة ”ان كنت قد واجهت صعوبة في الاداء رغم اتقاني الجيد لللهجة التونسية فما بالك بالنجوم العرب”.
وكشفت الفنانة أنّها بصدد اعداد سلسة من الأعمال الغنائية ستكون كتحية لروح الشاعر الصغير أولاد حمد وسيتم تصويره في شكل فيديو كليب، مشيرة إلى أنّها ستكون بمثابة هدية لتونس ولصفاقس عاصمة الثقافة العربية.
وعادت بالحديث عن تاريخها الفني وقالت ”مشواري الفني بدأ وأنا في سن الـ 4 وأنا احمل في قلبي وعلى كتفي تاريخي الفني العريق ولازلت إلى اليوم أغني وما دامت تونس بخير فان فن هيام تونس بخير ”.