عالمي عربي

الجمعة,29 يناير, 2016
هنية: مقاتلو حماس مستعدون لأي مواجهة مع اسرائيل

الشاهد_اكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس الجمعة ان مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، يواصلون الاعداد والتطوير استعدادا لاي مواجهة قادمة مع اسرائيل، مبينا ان حركته تواصل حفر الانفاق القتالية.

 

وجاء كلام هنية في خطبة ظهر الجمعة في المسجد “العمري الكبير” بمدينة غزة وامام الاف المشيعين لسبعة من عناصر الجناح العسكري لحماس الذين قتلوا بانهيار نفق مساء الثلاثاء في غزة .

 

وقال هنية ان “التهدئة (مع اسرائيل) بمثابة معركة الاعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لاي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني”.

واضاف هنية “القسام وفصائل المقاومة في مرحلة الاعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الارض. المجاهدون سيستمرون بالاعداد وامتلاك كل وسائل القوة والمنعة من اجل فلسطين والقدس والمسجد الاقصى”.

 

واشاد هنية بحفر انفاق “المقاومة” مؤكدا “في شرق مدينة غزة ابطال تحت الارض يبنون الانفاق وغرب غزة ابطال تجرب الصواريخ كل يوم وكل صباح”.

 

وبين انه بفعل الانفاق “نفذ المجاهدون العمليات البطولية واسر جنود جدد في يد المقاومة ويد القسام. من هذه الانفاق اسر المجاهدون (الجندي الاسرائيلي) شاؤول ارون كما فعلت الانفاق في تحرير الاسرى في صفقة (جلعاد) شاليط”.

 

واعتبر “الانفاق كانت السلاح الاستراتيجي في معركة العصف الماكول (حرب صيف 2014)، هنا على ارض غزة وبايدي مجاهدي غزة ومجاهدي القسام صنعوا انفاقا ضعف انفاق فيتنام”.

 

ودعا هنية الى “وحدة شعبنا حول خيار المقاومة والانتفاضة والثوابت، الشراكة الحقيقية شراكة الدم من اجل تحرير ارض فلسطين” وتابع “لا نريد كراسي ولا مناصب بل نريد حرية وكرامة”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.