أحداث سياسية رئيسية

الخميس,5 مايو, 2016
هناك توجه لتغليب الجانب الرضائي في حلّ النزاعات المتعلقة بالأراضي الاشتراكية قبل اللجوء إلى القضاء

 الشاهد_قال الهادي صولة رئيس لجنة الفلاحة ونائب عن كتلة حركة النهضة إن لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات واصلت مناقشة فصول مشروع القانون عدد 07/2016 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 28 لسنة 1964 المتعلق بضبط النظام الأساسي للأراضي الاشتراكية، فصلا فصلا، مشيرا الا أن هناك تباين أولي بين وحهات النظر الحاصلة داخل اللجنة والجهة التي طرحت القانون، سيتم خلال النقاشات التوصل الى حل توافقي في صياغة القانون.


واوضح صولة في تصريح لموقع الشاهد أن هناك توجه من أعضاء اللجنة على تغليب الجانب الرضائي في حلّ النزاعات المتعلقة بالأراضي الاشتراكية قبل اللجوء إلى القضاء، اعتماد آليتة التسوية في البت في مسألة الأراضي الاشتراكية بدل التصفية.
واشار رئيس لجنة الفلاحة الهادي صولة الى انه في حالة اللجوء الى القضاء واحالة النزاعات الى المحكمة الادارية لابد من تدعيم المحكمة بالامكانيات المادية والبشرية لتتمكن من القيام بمهامها.


وتولت لجنة الفلاحة عرض رد وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية حول تساؤلات الأعضاء بالإضافة إلى تقديم توضيحات بخصوص عدد من المسائل الغامضة في مشروع القانون على غرار تركيبة مجالس التصرف وإسناد اختصاص تصفية الأراضي الاشتراكية إلى المحكمة العقارية.
كما تم عرض جدول لأهم النقاط الخلافية في مشروع القانون، حيث اتفق أعضاء اللجنة على تغليب الجانب الرضائي في حلّ النزاعات المتعلقة بالأراضي الاشتراكية قبل اللجوء إلى القضاء.
كما اقترح أعضاء اللجنة الإبقاء على الفصل الثالث الملغى والمتعلق بالأراضي الاشتراكية متناهية الشياع واللجنة المكلفة بالبت فيها مع تعديل تركيبتها.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.