أخبــار محلية

الأحد,20 مارس, 2016
هل يحمل والي قفصة الجديد حلول جذرية لمشكل البطالة؟

الشاهد_بعد قرابة الشهر على عزل رئيس الحكومة الحبيب الصيد للطيب الزارعي الوالي السابق لقفصة تم  تنصيب الوالي الجديد لقفصة منذر لعريبي بمقر ولاية قفصة وسط حضور كل الإطارات الجهوية ونواب مجلس الشعب عن جهة قفصة.

 

وأكّد الوالي خلال كلمته التي ألقاها على أنّه قدم إلى قفصة ولديه حلول جذرية لحل مشكلة المشاريع المعطلة والتي تسهل عملية تقليص نسبة البطالة بالجهة، في فترة تعيش فيها أغلب معتمديات الولاية تحركات احتجاجية مستمرة مطالبة بالتنمية والتشغيل والوقف الشبه الكلي لحركة السكك الحديدة ومنها الناقلة للفسفاط.

 

وولاية قفصة التي تعد منطقة للحوض المنجمي واستخراج الفسفاط تعيش أغلب معتمدياتها تهميشا وعزلة وفقرا منذ الاستقلال جراء سياسة الدولة التي يقول أبناء هذه الجهات أنها كانت سياسة انتقامية ردا على التحركات الاجتماعية بالحوض المنجمي التي حاول كل من بورقيبة والدكتاتور بن على اخمادها دون جدوى.

 

لا يمكن الحكم على صدق النوايا الا بالافعال… فأقوال من يتقلدون المناصب عادة ما تكون مبالغ فيها أو مجرد كلمات ضمن بروتوكول التنصيب ومع هذا لابد أن تحكم النوايا الحسنة لدفع ايجابي عسى أن يكون الوالي الجديد فعلا بيده حلول جذرية.