أخبار الصحة

الإثنين,20 يونيو, 2016
هذه الأسباب كافية لإقناعك بشرب العسل والقرفة يومياً

الشاهد_ يعد مخلوط العسل والقرفة مشروباً سحرياً يساعدك على التخلص من أمراض عديدة ويزيد من فعاليتك ونشاطك، وخاصة إذا تناولته على الريق في الصباح.

إليكم أهم فوائد هذا الخليط، كما نشرها موقع Skinny with Fiber:

اضطرابات القلب

تساعد القرفة في تقوية القلب وتحسين الدورة الدموية وضربات القلب لغناها بمغذيات ومضادات أكسدة، وهي أيضاً دواء طبيعي يساعد في الحد من مستوى الكوليسترول؛ لأنها غنية بالكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

واكتشف باحثون أن العسل يحتوي على نفس كمية مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها السبانخ والتفاح والفراولة.

وتعمل مضادات الأكسدة على تنظيف الشرايين ومنع تراكم الدهون، كما أن لها خصائص منقية تخفف من وجود الدهون في الأوعية الدموية.

جهاز المناعة

يقوي الاستهلاك اليومي من العسل ومسحوق القرفة جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية.

ولمضادات الأكسدة دور في هذا الجانب، فهي تحيد الجزيئات الحرة التي تضر بالخلايا الصحية في الجسم، فالعسل والقرفة مضادان للبكتيريا وغنيان بالمغذيات والفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم.

كما أن العسل غني بالغلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم ويعزز سير وظائفه، وتساعد القرفة في امتصاص الغلوكوز من قبل الخلايا.

وقد وجد الباحثون أن في العسل فيتامينات ونسبة حديد بكميات كبيرة، يقوي استخدامها الكريات البيضاء.

آلام المعدة

تحفز القرفة الغدد اللعابية والغشاء المخاطي في المعدة لتحسين الهضم، وتساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة في المعدة ومنع مشاكل مثل الغثيان والإسهال والانتفاخ والقيء.

أما العسل، فهو يسهل الهضم ويحفز الكبد ويخفف آلام المعدة والإمساك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغازات، فينبغي تناول العسل مع مسحوق القرفة بكميات متساوية.

بشرة أفضل

يحتوي العسل على الكثير من القيم الغذائية، وأهمها أنه مضاد أكسدة من الدرجة الأولى كذلك ينقي الجسم من السموم، وتنعكس هذه العملية على البشرة التي ستبدو متألقة.

التخلص من الوزن الزائد

يحتوي العسل على السكر الطبيعي الذي يختلف تماماً عن السكريات الموجودة في السكر الأبيض، ويمكن أن تستغني به عن تناول الحلويات من شوكولاتة ومشروبات غازية وغيرها. ويحول دون تجمع الدهون حتى مع تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بشرط استخدامه بانتظام.

علاج التهاب المفاصل

يخلط العسل مع الماء الدافئ، وتضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ويستخدم صباحاً ومساءً بواسطة تدليك الجسم في مكان الألم. وقد تظهر نتائجه في معظم الحالات في غضون خمس عشرة دقيقة.

وجع الأسنان

تصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة وخمس ملاعق صغيرة من العسل. توضع على السن المؤلم (3 مرات يومياً) فيقل الألم في غضون 15 دقيقة.

علاج العقم

من المعروف أن عسل غذاء ملكات النحل من أفضل المقويات الجنسية للرجل. وقد استخدم العسل لسنوات عديدة في الطب لتعزيز السائل المنوي للرجال. وتؤخذ ملعقتان من العسل بالقرفة قبل الذهاب للنوم؛ وذلك لزيادة الخصوبة وانتصاب العضو الذكري.

تأخير الشيخوخة

يستخدم الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة لتأخير الشيخوخة، بحيث تخلط 4 ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة و3 أكواب من الماء المغلي ويستخدم كبديل للشاي.

ويوصى بشرب 1/4 كوب، 3 مرات في اليوم للمحافظة على الجلد أملساً وناعماً.

علاج السعال

يوصف للأطفال تناول مقدار ملعقة شاي من العسل الممزوج بالماء الدافئ والقرفة ويستخدم كغرغرة مع القليل من الملح، وللبالغين ملعقتي شاي. كما يساعد العسل في التخفيف من البلغم المتراكم خاصة لدى المدخنين.