أهم المقالات في الشاهد

الأحد,20 سبتمبر, 2015
هذا ما يجب أن تعرفه إن كنت تفكر في الارتباط بصحفية؟!

الشاهد_لكل مهنة عالمها الخاص الذى غالبا ما يؤثر على أهلها، ويضع لمساته على شخصياتهم وحياتهم وطريقة تفاعلهم حتى مع خليلهم، ومهنة الصحافة واحدة من أهم المهن التي تؤثر بشكل كبير على أصحابها، ولذلك أعد موقع “wordpress.com” تقريراً خاصاً تحت عنوان 10 نصائح يجب أن تعرفها قبل أن ترتبط بصحفية، قائلا: مهنة الصحافة والصحفيين مختلفة عن باقي سكان العالم، ولذلك يجب عليك أن تعرف جيدا ما أنت مقبل عليه إن كنت تحاول الارتباط بواحدة من هذه المهنة، النصائح مصممة لتساعدك في اتخاذ قرار ما إن كنت مستعدا لتلك الخطوة أم لا.

– ستكون صادمة لن تخاف من أن تقول لك الحقيقة كما هي، هذه مهنتها، الصدق هو السمة الأولى لشخصية كاتب موهوب وناجح، ولذلك سيكون الصدق قدرك كل يوم، وإن كانت لا تحب ما تفعله أو طريقة تعاملك معها ستخبرك على الفور، وغالبا بدون فلاتر، فإن كنت تريد امرأة من النوع الذى يدور حول المواقف والأوضاع فلا ترتبط بصحفية. الصحفية تدخل في المخاطر، ولا تخاف من شيء، خصوصا أنت، ليست ساذجة، وروحها حرة، هي من الأشخاص الذين يسعون للتحديات، تستمتع بالذهاب لأماكن لا يجب أن تكون فيها، تفضل الإثارة والخوض في تجارب جديدة دون الكثير من التفكير.

– يجب أن تبقى بعيدا عن طريقها لا تحاول أبدا أن توقفها عن القيام بشيء لأنها ستتركك بدون أي ندم، هي تؤمن أنها يمكن أن تغير العالم بما تفعله، ولذلك لا تضيع طاقتك في محاولة إقناعها بخلاف ذلك، طموحها أقوى كثيرا من تمرينات الجيم الخاصة بك، ما تطلبه منها فعلة في الغالب ستقوم بعكسه، إذا أخبرتها بعدم الذهاب إلى مكان، النتيجة ستكون ذهابها له، هي تقابل العديد من الناس كل يوم، في كل مكان تذهب له، ولذلك لن تكون مميزا ويمكن أن يتم تغييرك.

– هي مخلوق اجتماعي، ملون، ومبهج، ستقوم بالدردشة مع أي فرد يأتي في طريقها، لأن كل شخص مهم، مهما كان غريبا، هو بالتأكيد جاء هنا لسبب ومهمتنا هي فهم طريقته الغريبة، أي شخص يمكن أن يكون لقاء صحفي محتمل أو بوابة لعالم واتصالات مهمة في المستقبل.. أو ربما تكون مجرد محادثة مثيرة للاهتمام مع شخص فريد من نوعه. ومع ذلك، هي مسلية، لا تستأجر كوميديان، لديها حب للحياة لا يتمتع به الآخرين، هي تدرك قيمة الحياة وكيف يمكن أن تكون قصيرة لأنها تقرأ العناوين، هي تعيش كل يوم وكأنه اليوم الأخير، وإن لم تكن تفعل ذلك أنت الآخر، فعليك أن تقرأ قسم الجريمة في صحيفتك المحلية.

– يومها لا ينتهى وشبكات أعمالها مستمرة، لا تفاجأ إن ألغت خطط العشاء لأن الصحافة لا تنام، فالطعام سيكون دائما بالجوار أما الأخبار فتتغير كل ثانية، تلك المقابلة لا يمكن أن تأتى سوى مرة واحدة في العمر، ولذلك لو كنت مستعدا لتلك المواقف، فأنت مستعد للارتباط بصحفية، هي هنا لا تعتقد أنك غير مهم، ولكن ما تفعله هو ما يعتبر مهم للغاية، دعونا نواجه الحقيقة، بدون الأخبار، لن يعرف أحد ما يجرى في العالم.

– هي ليست غبية، ومعتادة دائما أن تكون على الحافة وتفكر في خطوات أقدامها، ولذلك فإنها تتحدث بشكل جيد.. إذا كنت ترغب في المزاح، اصطحبها فهي لديها ماجيستير فيه، ولديها رأى عميق في كل موضوع ستطرحه، كما سيكون لديها مجموعة كبيرة من الأمثلة في ردها عليك.

– هي خبيرة بعالم الشبكات الاجتماعية، وستكون متعطشة لإخبار جمهورها ومتابعيها بكل ما يحدث حولها، فهي تحب ردود الفعل لأنها تعشق المحادثات، ولذلك ستقوم بنشر الصور، والتغريدات، وستحدد كل مكان تجلس فيه، هي تعرف جيدا حكمة أن الصورة تساوى ألف كلمة، ولذلك ستجد على جهازها آلاف الصور والفيديوهات المسجلة.

– تكره الأخطاء الإملائية تأكد من ضبط إعدادات التصحيح التلقائي في هاتفك ورسائلك النصية إلى وضع التشغيل لأنها في الغالب ستمزق رسالتك القادمة إن كانت بها أخطاء نحوية أو في علامات الترقيم، الغالبية من النساء تبتغى الكمال، ولذلك ستجد العديد من الصحفيين حول العالم نساء.

– اختر كلماتك بعناية لأنها لن تنسى كلماتك أبدا بغض النظر عن عدد مرات اعتذارك بعدها، هي مبرمجة للاحتفاظ بالكلمات والأحداث وكميات كبيرة من المعلومات لتصنع منها قصة صحفية أو تغطية شاملة.

– هي جديرة بالثقة ودائما لديها مسؤولية الإبلاغ عن أي معلومات غير موثقة، ويمكن الاعتماد عليها، ومسئولة، هي تحتاج الكثير من الوقت لتثق فيك، ولكن عندما تفعل، ستجد مجموعة من الأشياء تترب على ذلك منها أنه لن تجرحك أبدا، فهي تحب الأفضل لكل من حولها، وهى تساعد كل من حولها ما دامت تستطيع.

– ستكتب عنك هذا ليس تهديدا، ولكن لا يمكن أن نضمن أن كل ما ستكتبه سيكون إيجابيا، يمكن أن تكون شخصية أو جزء من قصة واقعية، وهذا يعنى أنك في كل الأحوال مثير للاهتمام.

الشروق الجزائري



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.