فن

السبت,5 مارس, 2016
هاني شاكر يدافع عن موقفه من قضية عبدة الشيطان (فيديو)

الشاهد_أكد نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر، أن النقابة ليست ضد الموسيقى وليست في عصور الظلام كما يقول البعض، ولكنّها ترفض موسيقى “سافانا ميوزيك” التي تسمّى الموسيقى الشيطانية.

 

وقال شاكر خلال مقابلة له على إحدى الفضائيات المصرية، إنه يرفض التطاول عليه بحجة النقد، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الاستقالة قبل التراجع عنه، حيث قام بمنع حفل لفرقة “ميتال” بحجة أنهم عبدة شيطان.

 

وأوضح شاكر أنه إذا كان العمل العام سيكون مدعاة “أتهزأ في كل مكان وأتسب في كل مكان وأتهان في كل مكان، فأنا لا أريده وسأتوقف عنه”.

 

ونوه إلى أن هناك بلاغا قدم للنقابة يقول إن هذه الفرقة مشبوهة ومريبة، مؤكدا أنه يعرف موسيقى الميتال جيدا، وأنه لم يقل إنهم عبدة شيطان على لسانه، ولكن هذه الفرقة ممنوعة من دخول أكثر من دولة واسمها يحمل كلمة “سافانك ميوزك أي موسيقى شيطانية”.

 

وتابع حديثه بالقول: “لم أقل إنهم عبدة شيطان على لساني، والجهات الأمنية فقط هي من تحدد ذلك.. أحد محبي تلك الموسيقى، شهد شاهد من أهلها، هو من قال إن هذه الفرقة مشبوهة وممنوعة من دخول عدد كبير من الدول”.

 

وشدد على أنه يرغب في تطبيق القانون، إذ إن مصر “بلد قانون”، ويجب على جميع الفرق -وإن حصلوا على تصريح من شرطة السياحة-، ضرورة الحصول على تصريح من نقابة المهن الموسيقية ومن القوى العاملة.

 

العربي21