رياضة

الخميس,15 أكتوبر, 2015
نيمار يواجه عقوبة الايقاف ل 6 اشهر مع برشلونة

الشاهد_يبدو ان المشاكل التي تعصف بالبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، لن تتوقف، فبعد قضية الحجز على امواله والتي ظهرت على الساحة في الآونة الاخيرة بالاضافة إلى مسألة ايقافه مع المنتخب البرازيلي، ها هو نيمار يواجه عقوبة قد توقفه عن اللعب لمدة 6 اشهر.

وتأتي هذه العقوبة بعد طلب رسمي من ادارة نادي سانتوس البرازيلي، والذي كان نيمار يلعب بصفوفه قبل الانتقال للنادي الكتالوني، حيث اشارت تقارير نشرتها صحيفة (موندو ديبرتيفو) الاسبانية في عددها الالكتروني الصادر الخميس، أن ادارة سانتوس قامت في التقدم بطلب رسمي للفيفا لايقاف نيمار عن اللعب مع برشلونة، بعد ان كشفت عن وثيقة موقعة من النادي واللاعب، تبين فيها ان نيمار اخل ببنود اتفاقية انتقاله إلى صفوف البلوغرانا، وذلك وفقا للمادة 62 من القانون التأديبي للفيفا فيما يتعلق بقضايا الفساد.

واضافت الصحيفة المقربة من البلوغرانا ونقلا عن صحيفة (جلوبو سبورت)، فإن موديستو روما، رئيس سانتوس كان قد بكى في مؤتمر صحفي خلال شهر ماي الماضي حينما ذكر انه “لا يرفع دعوى ضد قدوة مثل نيمار”، بل ذلك “لمصلحة النادي”.

ويتهم سانتوس لاعبه السابق بـ”سوء النية”، وكذلك خرق النظام الأساسي لنقل اللاعبين (RSTP)، ولذلك فإن النادي البرازيلي يطالب بتعويض يصل قدره لنحو 55 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة الكتالونية، ان لجنة مختصة من قبل الفيفا ستقوم بدراسة الطلب المقدم من قبل ادارة النادي البرازيلي، وبناءا على التحقيقات التي سيتم العمل بها، سيتحدد اذا ما كان اتحاد اللعبة سيقرر ايقاف نيمار او يتجاهل طلب النادي البرازيلي.

يذكر ان نيمار انتقل من صفوف سانتوس البرازيلي إلى برشلونة صيف العام 2013، في صفقة انتابتها الشكوك وتبعتها العديد من المشاكل للطرفين، برشلونة ونيمار.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.