عالمي دولي

الجمعة,24 يوليو, 2015
“نيكاي” اليابانية تمتلك “فايننشال تايمز” بـ 1.3 مليار دولار

الشاهد_أنهت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية التكهنات حول هوية مشتري صحيفة “فايننشال تايمز” اللندنية، مؤكدة أن شركة “بيرسون” باعت مجموعة “نيكاي” الاعلامية اليابانية الصحيفة الانكليزية واسعة الانتشار، بمبلغ 844 مليون جنيه استرليني (مليار و316 مليون دولار).

وكانت شركة “بيرسون” الرائدة عالمياً في مجال النشر التعليمي، قد أعلنت اليوم الخميس، أنها تجري “مفاوضات متقدمة” من أجل بيع مجموعة “فايننشال تايمز” الصحافية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر قريب من المفاوضات قوله إن الشركة ومقرها لندن، قررت بيع “فايننشال تايمز”، التي صدرت للمرة الأولى في العام 1888، لشركة أخبار رقمية عالمية لم يعلن عن اسمها، في حين تقدر قيمة الصفقة بنحو مليار جنيه استرليني.

وأكدت “بيرسون” ما ذكرته تقارير صحافية، في شأن وجود “مناقشات متقدمة فيما يتعلق بالبيع المحتمل لمجموعة فايننشال تايمز”، التي تشمل الصحيفة وموقعها على الإنترنت وحصتها في مجلة “إكونوميست”، لكنها لم تذكر مزيداً من التفاصيل.

وتسببت التكهنات المتزايدة حول التوصل الى اتفاق لبيع “فايننشال تايمز” في رفع أسهم “بيرسون” بنسبة ثلاثة في المئة.

وأشارت تقارير لوسائل الإعلام في الفترة الأخيرة إلى أن من بين المشترين المحتملين “بلومبيرغ” و”أكسل سبرينغر” الألمانية للنشر الصحافي، و”تومسون رويترز”، بالإضافة إلى غيرهم من أصحاب المليارات الراغبين في امتلاك العلامة التجارية العالمية مثل صحيفة “فايننشال تايمز”.

وفيما أوضح مصدر آخر مطلع لوكالة “رويترز” أن “سبرينغر” تعكف على إعداد صفقة لشراء الصحيفة، أحجمت “تومسون رويترز” و”بلومبيرغ” عن التعليق، في حين لم تجب “سبرينغر” على اتصالات هاتفية.

ويتوقع المحللون والمستثمرون منذ فترة طويلة أن تبيع “بيرسون”، التي تأسست قبل 171 عاماً، صحيفة “فاينانشال تايمز”، بعدما غيرت استراتيجيتها لتركز على التعليم.

و”بيرسون” هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال النشر التعليمي، الذي يدر عليها الجزء الأكبر من إيراداتها، وقد امتلكت صحيفة “فاينانشال تايمز” منذ ما يقرب من 60 عاماً.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر قريب من المفاوضات قوله إن الشركة ومقرها لندن، قررت بيع صحيفة “فاينانشال تايمز”، لشركة أخبار رقمية عالمية رجحّت تقارير صحافيّة أن تكون المجموعة الألمانية “أكسل سبرينغر”، في حين تقدر قيمة الصفقة بنحو مليار جنيه استرليني.


الغارديان



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.