سياسة

الأحد,28 فبراير, 2016
نور الدين العرباوي: النقابات الأمنية المحتجة بساحة القصبة ارتكبت تجاوزات ورفعت شعارات لا تعبّر عن مطالبهم النقابية

الشاهد_قال نور الدين العرباوي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة في تعليقه على التجاوزات الخطيرة التي قام بها عدد من المحتجّين الأمنيّين بعد تجاوزهم الأسلاك الشّائكة والحواجز مقتحمين بذلك الساحة الرئيسية لقصر الحكومة بالقصبة ورفع شعارات غير نقابية مطالبة بتنحية رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الوطني.، إن “هناك فرقا واضحا بين المطالب المشروعة وبين التجاوزات الواضحة والمرفوضة”. ورأى أنّ النقابات الأمنية المحتجة بساحة القصبة ارتكبت تجاوزات ورفعت شعارات لا تعبّر عن مطالبهم النقابية وإنما هي شعارات سياسية فيها تحريض على رئيس الحكومة.

 

واعتبر العرباوي في تصريح صحفي أن خطورة الحادثة أنّ اقتحام ساحة القصبة لم تنفّذه أي جهة وإنما نفّذته جهة أمنية تحمل السلاح بالقانون وهو أمر فيه تجاوز واضح للعمل النقابي والأمني.

أوضح العرباوي أنّ الأحزاب الأربعة المشاركة في الحكومة تواجه صعوبات في عقد لقاءات التنسيقية وفي تفعيل العمل المشترك. واستدرك بقوله إن “عدم بروز العمل الحزبي المشترك بين الأحزاب الأربعة لا يعني تخلّيها عن دعم رئيس الحكومة والفريق الحكومي ككل وتمشياته خاصة في المجال الاجتماعي والإصلاحات الاقتصادية”.