سياسة

الإثنين,11 أبريل, 2016
نور الدين العرباوي: تم تكليف لجنة خبراء إقتصاديين مشتركة بين أحزاب الرباعي الحاكم لإعداد رؤية موحدة استعدادا للإنتخابات

الشاهد _ قال رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نورالدين العرباوي في تصريح صحفي أنه سيقع التنسيق بين تنسيقية الأحزاب والهيئة العليا المستقلة للانتخابات في كل المسائل المتعلقة بهذا الموعد الانتخابي. كما أكد إنه تم تكليف لجنة خبراء اقتصاديين مشتركة بين أحزاب الرباعي الحاكم لإعداد رؤية موحدة حول أولويات التنمية على المستوى الجهوي والقطاعي وعرضها على اجتماع التنسيقية لمناقشتها وتعديلها أولا، ثم يتم رفعها فيما بعد إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال اللقاء القادم.

واوضح العرباوي أنه تم أيضا خلال لقاء تنسيقية ائتلاف الأحزاب الحاكمة مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد لطرح جملة من القضايا العالقة، إثارة ملف التنمية طبقا للمخطط التوجيهي، مشيرا الى أنه تمت مناقشة موضوع الرفع في سنّ التقاعد وما وقع حولها من اختلافات بين الإجبارية والاختيارية، مؤكدا أن النقاش حول هذه المساءلة لم يكن مبنيّا على وثيقة ولا دراسة رسمية. وبيّن أن هناك توجّها عام نحو الترفيع في سنّ التقاعد وأن الخلاف القائم يتمحور حول اختياريتها أو إجباريتها باعتبار أن وضعية الصناديق الاجتماعية صعبة جدا على حد تعبيره وتحتم هذا الاجراء الترقيعي.

وقال العرباوي إنه سيقع في الأيام القليلة القادمة بحث الموضوع مع الاتحاد العام التونسي للشغل والدوائر الحكومية وكلّ الأطراف المعنية بالموضوع باعتبار أن الرفع في سنّ التقاعد يعتبر الحلّ الوحيد حاليا لإنقاذ الصناديق الاجتماعية من الانهيار.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.