أخبــار محلية - نقابات

السبت,30 يوليو, 2016
نقابة الصحفيين واتحاد الشغل يبحثان إمكانية التنسيق لمواجهة صحافة المجاري ونفوذ المال السياسي

الشاهد _ التقى، صباح اليوم السبت 30 جويلية 2016، بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد يترأسه الأمين العام حسين العباسي بوفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يتقدمه النقيب ناجي البغوري لمواصلة المشاورات بين المنظمتين حول عدد من القضايا الوطنية وما يتعلق بالصحافة والإعلام في تونس.

وقد تطرق الطرفان إلى أهمية التنسيق بين منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لضمان انجاح انتقال ديموقراطي حقيقي ومنع أي انتكاسة لاسيما في ظل  ما تشهده بلادنا من أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية، وفق بلاغ صادر عن نقابة الصحفيين.

وشدد الطرفان على أن منظمات المجتمع المدني تظل الحارس الحقيقي للديموقراطية والدولة المدنية و الحريات العامة والفردية وعلى رأسها حرية الصحافة والإعلام.

من جهة أخرى، استعرض الجانبان امكانية التنسيق لمواجهة ما يشهده قطاع الإعلام من اخفاقات وقوى جذب الى الوراء والتي تتمثل أساسا في صحافة المجاري ونفوذ المال السياسي والمشبوه داخل بعض وسائل الإعلام.

كما تم التعرض في هذا القاء الى أهمية تنسيق المواقف بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وفروعها بالمؤسسات الإعلامية والنقابة العامة للإعلام وذلك لمواجهة الانتهاكات المهنية التي يواجهها  الصحفيون والعملة والاعوان.

وعبر اتحاد الشغل عن استعداده لوضع جميع امكاناته وخاصة في مجال التفاوض و الوساطة والدراسات والتكوين على ذمة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وقد سلم العباسي لرئيس النقابة درع الاتحاد تكريما للنقيبة نجيبة الحمروني واعترافا لما قدمته الفقيدة لتونس ولحرية التعبير الإعلام والصحافة، حسب المصدر نفسه.