نقابات

الأربعاء,9 ديسمبر, 2015
نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع الصحفيين المعتصمين في الحوار التونسي

الشاهد_قالت نقابة الصحفيين تواصل الاعتصام الذي يخوضه عدد من الصحفيين والصحفيين المصورين٬ بداية من اليوم الاربعاء 09 نوفمبر بمقر قناة الحوار التونسي ، إنّها خاضت مفاوضات مع الادارة طيلة الشهر المنقضي حيث سبق أن أعلنت القناة عن رغبتها في تسريح الزملاء المعنيين٬ ثم فاجئتهم بعد ذلك بإرسال إشعار بالالتحاق بالعمل واتهامهم بالتغيب غير المبرر واجبارهم على العمل في نفس الظروف دون تحسين أجورهم وفرض توقيت عمل غير قانوني.

 

وعبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن مساندة الزملاء في تحركاتهم النضالية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة، معربة عن إدانتها لما اسمته “معاقبة” للصحفيين على خلفية مطالبتهم بتحسين وضعياتهم وتعتبر أن ما أقدمت عليه القناة ضربا للعمل النقابي.

 


كما اكدت نقابة الصحفيين تمسكها بالحوار ومنهج التفاوض بهدف تحسين المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة، داعية الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الى التدخل لفرض احترام اتفاق احالة ترخيص القناة من المالك السابق الى المالك الحالي.

 


ودعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كافة الزميلات والزملاء لمساندة المعتصمين في نضالهم من أجل تحقيق مطالبهم في إطار التضامن بين الصحفيين