نقابات

الثلاثاء,15 مارس, 2016
نقابة السلك الدبلوماسي تعلّق إضرابها

الشاهد_أعلنت نقابة السلك الدبلوماسي مساء الثلاثاء 15 مارس 2016 تعليق الإضراب الذي كان مقررا يومي 16 مارس و17 مارس الجاري بالإدارة المركزية بوزارة الشؤون الخارجية وبكافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتونس بالخارج.

وأضافت النقابة في بلاغ أنّه تم مساء اليوم إمضاء محضر اتفاق تفاوض بينها وبين الكتابة العامة للوزارة تم على إثره اتخاذ قرار تعليق الإضراب وذلك اعتبارا لالتزام الطرف الإداري برزنامة محدّدة لتنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه بين الجانبين.

وحسب البلاغ فقد تم الاتفاق بين الطرفين النقابي والوزاري على تحديد موعد 18 مارس 2016 كأجل أقصى لإحالة مقترحات التسميات في الخطط الوظيفية المعطلة منذ 2014 إلى مصالح رئاسة الحكومة للتأشير والنشر مع تحكيم معايير المهنية والكفاءة والمساواة في الترقيات والتعيينات الدبلوماسية.

واتفق الطرفان أيضا على تحديد موعد 30 مارس 2016 لعقد اجتماع بمقر وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد لاستكمال مناقشة الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي للسلك الدبلوماسي.

كما جاء في محضر الاتفاق أنّه من المنتظر أن يتم قبل يوم 15 أفريل المقبل على أقصى تقدير الإعلان عن نتائج مناظرات الترقية لمختلف رتب السلك الدبلوماسي بعنوان سنة2015 إضافة إلى طلب فتح مناظرات الترقية لمختلف الرتب الدبلوماسية بعنوان سنة2016 قبل يوم 15 ماي 2016.