نقابات

الخميس,17 مارس, 2016
نقابة الديوانة تهدد باتخاذ عدّة اجراءات تصعيدية

الشاهد _ أفاد رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة رضا النصري اليوم الخميس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن المكتب سيجتمع غدا الجمعة لإتخاذ جملة من القرارات على خلفية إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد عون ديوانة بجهة القصرين وتوجيه تهمة القتل العمد إليه.

وأوضح النصري أن عملية القتل جدت بعد مطاردة المهرب لأكثر من 60 كلم مبينا أن الطلق الناري كان قد أصابه أثناء محاولة هذا الاخير إفتكاك سلاح عون الديوانة المتواجد حاليا بالسجن.
وأشار إلى أن الديوانة تحترم قرارات القضاء ومؤسسات الدولة لكن هذه الحادثة جدت على خلفية ممارسة العون لواجبه والدفاع عن وطنه.
كما أوضح في هذا الصدد أن أعوان الديوانة يتعرضون يوميا إلى مضايقات من المهربين وهو ما دفعهم في أكثر من مرة إلى المطالبة بسن قوانين لحمايتهم من هذه المضايقات مشيرا إلى أن وصول الأمر إلى السجن بسبب ممارسة مهامهم اصبح لا يحتمل ويتطلب التحرك.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين قد أصدر الثلاثاء الماضي بطاقة إيداع بالسجن ضد عون ديوانة كان قد أطلق النار السبت الماضي على مهرب بمنطقة الصخيرات من معتمدية فريانة التابعة لولاية القصرين.