نقابات

الخميس,11 أغسطس, 2016
نقابة الديوانة تعلن عن سلسلة من التحركات الإحتجاجية

الشاهد _ قرّرت النقابة الموحدة لأعوان الديوانة، الدخول في سلسلة من الاحتجاجات على كامل ولايات الجمهورية، ملوحة بالتصعيد حتّى تحقيق مطالب منظوريها.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للنقابة، رضا النصري، في تصريح صحفي اليوم الخميس 11 أوت 2016، إنه سيتم  تنظيم وقفة احتجاجية  بداية من صباح الثلاثاء 16 أوت الجاري في ميناء سوسة، ووقفة احتجاجيّة أخرى بتاريخ 1 سبتمبر بنقطة عبور ملولة، يليها حراك احتجاجي ثالث  يوم 22 سبنمبر بميناء رادس وعلى كامل مناطق العمل بمختلف تراب الجمهورية.

و تتمثل المطالب في الترفيع في منحة الخطر لأعوان الديوانة على غرار ما حصل مع مختلف الأسلاك الأخرى الشبيهة بالسلك  الديواني، إضافة إلى النظر في بعض الإخلالات التي رافقت عملية الترقية، وكذلك حركة النقل التي لم تخلُ من طابعها التعسفي في بعض الأحيان.

كما دعا رضا النصري الى فتح ملف الديوانة بمختلف تفرعاته، مطالبا بالتوزيع العادل للخطط الوظيفية لأعوان الديوانة باعتماد الكفاءات لا الولاءات.

وأشار الى أنه تم توجيه عديد المراسلات الى السلطة المعنية وطالبت النقابة الموحدة لأعوان الديوانة بعقد جلسة تفاوض مع وزير المالية سليم  شارك إلا انّ رفض لقائهم.

واعتبر رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة، أن السلك الديواني مهمش رغم النجاحات والمجهود الذي يقوم بها الأعوان في مكافحة الإرهاب والتهريب، موجها نداءه الى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد والى رئيس الجمهورية، من أجل فتح ملف الديوانة وإنصاف منظوريه، على حدّ تعبيره.