نقابات

الجمعة,25 مارس, 2016
نقابة التعليم الثانوي تقرر مقطعة “الباك سبور”

الشاهد_قرّرت النقابة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة اختبارات الباكالوريا رياضة للسنة الدراسية الحالية في حال عدم استجابة وزارة الشباب والرياضة لمطلبها المتعلق بالتراجع عن التعيينات الأخيرة في سلك مدرسّي التربية البدنية، وفق ما أفاد به الكاتب العام للنقابة لسعد اليعقوبي.

وبيّن اليعقوبي أن أعضاء الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي المجتمعين يوم الأربعاء 23 مارس قرروا أيضا مقاطعة مختلف الأنشطة الرياضية والمسابقات المدرسية وذلك احتجاجا على عدم التزام وزارة الشباب والرياضة بتعهداتها بخصوص التعيينات الجديدة التي تمثل خرقا واضحا للاتفاقيات الممضاة بين الطرفين في الغرض .

وطالب وزارة الشباب والرياضة بالتراجع الفوري عن كل القرارات الأحادية الجانب التي اتخذتها في علاقة بالتعيينات ، معتبرا أنّ هذه التعيينات ألحقت ضيما بأساتذة التربية البدنية القدامى طالبي النقلة على حدّ تعبيره.

وأضاف المسؤول النقابي أنّ الهيئة الإدارية القطاعية قررت الدخول في إضراب قطاعي حضوري بساعتين وذلك يوم الاثنين 18 أفريل 2016 تنديدا بقرارات وزارة الشباب والرياضة التي وصفها بغير القانونية، مشددا على ضرورة التزام الوزارة بكل الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الطرف النقابى.