نقابات

الإثنين,11 يناير, 2016
نقابة التعليم الثانوي تتمسك بالإضراب يوم 27 جانفي الجاري

الشاهد _إثر صدور جملة من الاتفاقيات المبرمة بين وزارة التربية ونقابة الثانوي بالرائد الرسمي، أشار  الكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي نجيب السلامي، ان الأوامر التي صدرت لا تتعلق بالمنحة الخصوصية لأساتذة السلك المشترك.

و أكد السلامي ان الاضراب مازال قائما طالما لم تصدر بقية الاتفاقيات في الرائد الرسمي.

و قد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية بتاريخ 5 جانفي الجاري، أمر حكومي عدد 2720 لسنة 2015 مؤرخ في 30 ديسمبر 2015 يتعلق بالترفيع في المنحة الشهرية الخاصة المحدثة لفائدة مدرسي التربية البدنية وإطارات مهن الرياضة المباشرين للتدريس والتكوين بالمؤسسات التربوية والراجعين بالنظر لوزارة الشباب والرياضة.

كما صدر بنفس الرائد أمر حكومي عدد 2719 لسنة 2015 مؤرخ 30 ديسمبر 2015 يتعلق بسحب أحـكام الأمر الحكومي عدد 1229 لسنة 2015 المؤرخ في 11 سبتمبر 2015 المتعلق بإحداث منحة شهرية خاصة لفائدة مدرسي التربية البدنية الراجعين بالنظر لوزارة الشباب والرياضة، على إطارات مهن الرياضة المباشرين للتدريس والتكوين بالمؤسسات التربوية والراجعين بالنظر لوزارة الشباب والرياضة.

 

ويذكر أن النقابة العامة للتعليم الثانوي قررت شن إضراب بمختلف المعاهد الثانوية في صورة عدم تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الطرف النقابي ووزارتي التربية والشباب والرياضة، علما وأن الأمرين الذين صدرا بالرائد الرسمي جزء من الاتفاقيات.