نقابات

السبت,2 أبريل, 2016
نقابة التعليم .. التزام الوزارة بوعودها قبل يوم 6 افريل المانع الوحيد لالغاء الاضراب

الشاهد_  أكد عضو نقابة التعليم الثانوي فخري السميطي أن الاجتماع الذي دار اليوم بين وزير التربية ناجي جلول والنقابة قد يفضي الى الغاء تعليق الدروس المقرر تنفيذة يوم 6 افريل الجاري .

وأوضح السميطي في تصريح صحفي اليوم السبت 2 افريل 2016 أن النقابة ستعلق قرار تعليق الدروس في صورة التزام وزارة التربية بما وعدت به اليوم من إصدار نتائج الدفعة الأولى من الترقيات الاستثنائية الخاصة بالأساتذة المبرزين يوم الاثنين 4 أفريل 2016، على أن تصرف المستحقات المالية المترتبة عنها ضمن جراية شهر ماي 2016 وبمفعول رجعي من غرة جانفي 2015،اضافة الى تسوية جميع الوضعيات المتعلقة بالدفعة الأولى من الترقيات الاستثنائية الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي والسلك المشترك وإصدار نتائجها النهائية يوم الاثنين المقبل على أن تصرف المستحقات المالية المترتبة عنها ضمن جراية شهر أفريل 2016 وبمفعول رجعي بداية من 1 جانفي 2015.

فضلا عن إصدار نتائج الدفعة الثانية من الترقيات الاستثنائية الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي والسلك المشترك يوم الثلاثاء 5 أفريل 2016 على أن تصرف المستحقات المالية المتربة عنها ضمن جراية شهر ماي 2016 بمفعول رجعي بداية من 1 جانفي 2016 .

واكد السميطي أنه في صورة عدم التزام الوزارة بوعودها قبل تاريخ 6 افريل2016، فأن نقابة التعليم الثانوي ستنفذ قرارها بتعليق الدروس يوم 6 افريل 2016.

وبخصوص دعوة الوزارة تحصيص حصص للابراز الدور الوطني لبورقيبة” .قال السميطي أن النقابة التزمت بعدم الاستجابة الى هذه الدعوة ، بما جعلها تطلب جميع منظرويها عدم الانخراط في هذه المبادرة،.

ومن ناحيته أكد وزير التربية ناجي جلول أن الدعوة لتخصيص حصص حول دور الحبيب بورقيبة لا تحمل اي صبغة الزامية .

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.