نقابات

الجمعة,22 يوليو, 2016
نقابة التعليم الأساسي تعلن عن رزنامة مدرسية جديدة

الشاهد _ نشرت الصفحة الرسمية لنقابة التعليم الأساسي اليوم النتائج التي وقع الاتفاق عليها الى حد الآن حول حول رزنامة مدرسية جديدة  ..

وحسب ما أصدرته النقابة  فإن العودة المدرسية لسنة 2016-2017   ستكون بعد عيد الإضحى و عودة  ‏المدرسين ستكون يوما قبل عودة التلاميذ .

كما تشير النقابة الى أنه في نطاق رزنامة مدرسية جديدة، اتفق على إقرار ‫‏نظام السداسيتين بالنسبة لجميع مراحل التعليم أساس وثانوي  و بالتالي فإن  نظام العطل سيكون على النحو التالي :

‫السداسي الأول :

5 أسابيع تمدرس يليها راحة بأسبوع ، ثم 5 أسابيع تمدرس تليها عطلة ثانية بأسبوع ثم 5 أسابيع تمدرس ثم عطلة نصف السنة الدراسية بأسبوعين من 8 جانفي 2017 إلى 22 جانفي 2017 .

‫‏السداسي الثاني :

5 أسابيع تمدرس ثم عطلة بأسبوع، ثم فترة أخرى ب5 أسابيع تمدرس و عطلة ثانية بأسبوع ، بقية السنة الدراسية 5 أسابيع تمدرس لينتهي زمن التعلم يوم 27 ماي 2017 ..

تنتهي السنة الدراسية يوم 30 جوان 2017 ..

وتشير النقابة أن وقع  الإتفاق على  ‏إلغاء الأسبوع المغلق بالنسبة لكل مراحل التعليم : وأنه سوف  يعوض بنظام المراقبة المستمرة ( تدريس وإجراء إمتحانات و إصلاح الفروض في نفس الوقت )

تجدر الاشارة الى أن الأطراف النقابية والدارية والجمعياتية التي تشتغل على اصلاح الزمن المدرسي ستواصل النقاش في تفاصيل الزمن المدرسي و نظام الحصتين، وزمن الحصة و الزمن الأسبوعي .