نقابات

الجمعة,5 يونيو, 2015
نقابة أعوان الديوانة ينفذون وقفات إحتجاجية دورية بساعة في كامل تراب الجمهورية وتهدد بالتصعيد

الشاهد _ نفذ أعوان الديوانة ، صباح اليوم الجمعة، وقفات إحتجاجية دورية بساعة  في كامل تراب الجمهورية تعطل بسببها بعض الأنشطة في عدد من المطارات وأكثر منميناء ،مهددين  بالتصعيد في عدم التوصل لحلول مع سلطة الإشراف المتمثلة في شخص وزير المالية.

ودعا كاتب عام  نقابة ضباط الصف ورقباء الديوانة محمد علي القطاري ، رئيسى مجلس النواب والحكومة إلى التدخل للقطع مع ما أسماه بسياسة التهميش التى ينتهجها وزير المالية مع العاملين فى القطاع ، حسب قوله.

وأبرز أن أعوان الديوانة نفذوا أمس الخميس وقفة احتجاجية ثانية أمام وزارة المالية ودعوا إلى تفعيل مطالبهم القديمة والمشروعة إلا أن سلطة الإشراف تجاهلت ذلك مرة أخرى ولم تفتح أي باب للحوار معهم حسب تعبيره.

 وأشار الى أن هذه المطالب تتمثل بالخصوص في إعادة هيكلة الإدارة العامة للديوانة والعناية بالجانب المادي والمعنوي لعون الديوانة وخاصة في ما يتعلق بمنحة الإخلالات الجبائية التي يتمتع بها أعوان وزارة المالية .

 كما أبرز القطاري ضرورة معالجة النقص الكبير فى معدات عمل أعوان الديوانةوالإسراع فى مناقشة أو تنقيح قانون حماية الأعوان والمقرات والقوانين المتعلقة بالإرهاب إضافة إلى فتح ملفات الفساد داخل الديوانة ومحاسبة المذنبين .

و يشار إلى ان أعوان الديوانة نفذوا يوم 26 ماي الماضي وقفة إحتجاجية أولى أمام مقر وزارة المالية.