علوم و تكنولوجيا

الإثنين,11 يناير, 2016
نشر أول صور للموديل الجديد من نظارة غوغل الذكية

الشاهد_ظهرت صور الموديل الجديد من نظارة غوغل الذكية لأول مرة في وثائق قدمها محرك البحث العملاق الى السلطات الأميركية. وتكشف الصور ان النظارة ذات تصميم انحنائي يجعلها اشبه بالنظارات التقليدية.

 

وكانت غوغل سحبت نظارتها التي طرحتها للبيع بسعر 1500 دولار قبل نحو عام والغت برنامج اكسبلورر لاختبارها بعد ان امضت سنوات على تطويرها. وقيل ان الخطوة تراجع كبير في حينه رغم اصرار غوغل على انها لم تصرف النظر عن مشروع نظارة غلاس لكنها ستركز على المستخدمين في قطاع الأعمال.

 

وظهرت الآن صور الموديل الجديد على موقع مفوضية الاتصالات الفيدرالية الاميركية. وتبين الصور تصميا جديدا قابلا للانحناء يتيح للمستخدم وضع نظارة غلاس في جيبه أو في محفظة كأي نظارات أخرى مع دليل لكيفية استخدام الجهاز ، كما افادت صحيفة الديلي تلغراف التي نشرت صور الموديل الجديد.

وتبين يعض الصور نظارة غوغل مصممة بجسر للأنف يساعد على بقائها على وجه المستخدم كما في الموديل الأول في حين ان جسر الأنف لا يظهر في صور اخرى.

 

وكانت غوغل من اول الشركات الكبرى في تكنولوجيا الأجهزة التي تُرتدى وكشفت عن نظارة غلاس الذكية في عام 2012. ومن سمات النظارة التقاط الصور والاستجابة الى الأوامر الصوتية وعرض السمات الأخرى على شاشة صغيرة على طرف العين اليمنى.

 

وطُرحت النظار للبيع المحدود الى بعض الأشخاص في عام 2013 قبل اطلاقها للجمهور في عام 2014 واقترن اطلاقها بتطوير تطبيقات للتكنولوجيا. ولكن العديد من هذه التطبيقات اختفت بسرعة واثارت النظارة جدلا تركز على امكانية التصوير خلسة بالكاميرا التي تضمها النظارة.

 

وفي مطلع العام الحالي اوقفت غوغل بيع الموديل الاصلي واعلنت انها ستطلق موديلا جديدا سيكون موجها لقطاع الأعمال. ويُستخدم الموديل الجديد بالفعل في بعض الشركات بعيدا عن الأضواء ولكن بعض الوقت سيمر قبل ان يكون متوفرا للمستهلك الاعتيادي.

 

ويكشف الدليل المرفق مع الموديل الجديد ان ادوات التحكم بنظارة غوغل غلاس الجديدة شبيهة بالموديل السابق ولكن النظارة الجديدة تستخدم معالجا اقوى من انتاج انتيل يطيل عمر البطارية ولها شاشة أكبر.