سياسة

السبت,28 مايو, 2016
نداء تونس..عريضة تُلغي اجتماع الهيئة السياسية وتُغير المعادلة السياسية داخل الحزب

الشاهد_ نجحت العريضة التي وقع على نصها اكثر من 22 عضوا في الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس في الغاء اجتماع بنزرت الذي كان من المقرر عقده يوم غد السبت .

وطالب الموقعون في العريضة بعقد هيئة سياسية للنظر في مسالة تسيير الحزب وتأجيل اجتماع الهيئة الموسعة .

وقالت مصادر اعلامية نفلا عن مصادر داخل نداء تونس ان الهيئة باتت تجتمع بتركيبة تضم منسقين جهويين واداريين بالمقر المركزي ونواب للحركة في مجلس نواب الشعب مضيفا ان استمرار عقد اجتماعات الهيئة السياسية بتركيبة “موسعة” بات امرا مرفوضا .

ويطالب عدد من اعضاء الهيئة الذين وقعوا العريضة بتوضيح الرؤية بخصوص الاطراف التي تتولى قيادة الحركة وذلك بعد استقالة رضا بالحاج واستئثار حافظ قائد السبسي بمقاليد القيادة على ضوء الغاء منصب رئيس الهيئة السياسية الذي تم احداثه اثر عودة بالحاج للحزب بعد استقالته من منصبه كمدير للديوان الرئاسي.

ويشير نص العريضة الذي جاء مقتضبا الى ان المطالبة بالغاء عقد اجتماعات الهيئة السياسية بتركيبة موسعة لا تعدو ان تكون الشجرة التي تحجب الغابة ،وان المطلب الاساسي لجزء هام من المجموعة الموقعة على العريضة هو اعادة النظر في توزيع المسؤوليات داخل الحركة ، بما فيها منصبي رئيس الهيئة السياسية والمدير التتنفيذي .

و يشار الى ان العريضة المذكورة وقع عليها خصوم قائد السبسي الابن” وحلفائه ، وقائمة الموقعين تضم فوزي اللومي وبوجمعة الرميلي وناصر شويخ ورضا بالحاج وفوزي معاوية وسفيان طويال وعبد العزيز القطي وخميس كسيلة وسعاد الزوالي وخنساء بن حراث ورمزي خميس وسماح دمق وزهرة ادريس ونبيل القروي والطاهر بطيخ والهادي قديش وهيثم لحمر والطيب مدني واكرام مولاهي واحمد الزقلاوي ومحمد بن صوف.