أهم المقالات في الشاهد

الجمعة,21 أغسطس, 2015
نداء تونس…السبسي الإبن يتصدّى لمحاولة مرزوق السطو على صلاحياته

الشاهد_في نفس سياق التنافس الذي إرتقى إلى صراع داخلي بين قيادات حركة نداء تونس تتواصل في الفترة الأخيرة التصريحات و التصريحات المضادة بين ممثلين عن هذا الشق و ذاك في حزب الأكثرية البرلمانية نداء تونس.

و لئن كان موضوع المؤتمر القادم للحزب أبرز عنوان للتنافس الداخلي عبر الإنقسام بين حملة لدعم الأمين العام محسن مرزوق “رجل المرحلة” على حد تعبير أنصاره و مسانديه و حملة مضادة تتهمه بسرقة مجهودات الآلة الإنتخابية التي عملت في الحملة الإنتخابية على إنجاح مرشح الحزب الباجي قائد السبسي فإن الموضوع اليومي و المستجدات الأخيرة بدأت الصراعات الداخلية تنعكس عليه.

و خلال إجتماع المكتب السياسي لحركة نداء تونس أمس الخميس، بحضور جلّ قياداته وتغيّب بعضها منها نائب رئيسه حافظ قائد السبسي الذي التحق بالاجتماع في لحظاته الاخيرة و نقلت مصادر مقربة من قيادة الحزب أنه تدخل ورفض اجتماعا كان سيعقده الامين العام محسن مرزوق مع المنسقين الجهويين للحزب بسبب عدم التنسيق معه.

و في نفس سياق الإجتماعات الماراطونية لقيادة الحزب يجتمع نهاية الأسبوع الحالي المكتب التنفيذي لنداء تونس لمناقشة موضوعي المؤتمر القادم و التعيينات الأخيرة خاصة في سلك الولاة.