فن

الإثنين,20 يونيو, 2016
نجم فيلم “Star Trek” الجديد.. مقتل الممثل أنتون يلشين في حادث سيارة

الشاهد_ توفي النجم الصاعد أنتون يلشين، الذي لعب دور تشيخوف في فيلم Star Trek الجديد، عن عمر يناهر 27 عاماً في حادث سيارة صباح الأحد، حسبما أكدت جنيفر آلين مسؤولة دعايته.

وتشير التقارير حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، إلى لجوء أصدقاء يلشين للشرطة بعدما تأخر عدة ساعات عن موعد البروفة المقرر سلفاً، ليُكتشَف في ممر السيارات الخاص به في حوالي الساعة الواحدة صباحاً، ولا يُعتقَد بتورط سيارات أخرى.

المسار الفني

وبدأ يلشين مشواره المهني بأدوار في بعض البرامج التلفزيونية، قبل أن يبزغ نجمه في أفلام مثل Alpha Dog، وThe Beaver مع جودي فوستر، وLike Crazy الفائز في مهرجان صاندانس.

أما دوره الرئيسي فجاء في فيلم ستار تريك الجديد Star Trek Beyond، الذي سيُعرض في يوليو/تموز 2016، كما حصل على الكثير من الثناء عن دوره في فيلم الرعب Green Room، الذي عُرض هذا العام.

المصداقية أم التيار السائد؟

وعلى الرغم من صغر سنه، فقد نحت يلشين مسيرته المهنية بشكل وازَن بين المصداقية وبين التيار السائد في الأفلام، كما قال في حواره مع الغارديان في 2009، أثناء قيامه بالدعاية لفيلم Terminator Salvation، “هناك فرق بين ما أشاهده وما أشارك فيه”.

أما ذوقه الخاص فيميل نحو أفلام مايكل هانيكي، ولارس فون تراير وبيدرو ألمودوفار، ومارتن سكورسيزي وجيم غارموش أيضاً، الذي رغب يلشين في المشاركة فيلمه Only Lovers Left Alive في 2013.

وُلد يلشين في روسيا عام 1989، لأبوين من المتزلجين المحترفين، وانتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة حين كان يلشين رضيعاً.

وطلبت عائلة يلشين الاحتفاظ بالخصوصية في هذا الوقت.

كما بدأت مراسم التكريم على تويتر، بعد ظهور التقارير التي تشير إلى وفاته، بوقتٍ قصير، فوصفت آنا كاندريك وفاته “بالخسارة الكبرى”، بينما قال مات لوكاس إنها “أخبار مروعة، كما وصف كيفين سميث ما حدث بأنه “حزين للغاية”.