حواء

السبت,12 مارس, 2016
نجاح 14 مرشّحة إيرانية بحجز مقاعدهن في مجلس الشورى .. و نائب عنصري يصرّح: “النساء، كما القردة والحمير، لا مكان لها في البرلمان الإيراني”

الشاهد_ بعد انتخابات تشريعية شاركت فيها النساء بكثافة، ونشرنَ صورهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي لتحفيز الإيرانيين على المشاركة، خرج القانوني الإيراني المحافظ، نادر قازيبور، ليشتم النساء ويُشبّهَهنّ بالحيوانات، في واحدة من أكثر التصريحات عنصريّة.

 

فبالنسبة لقازيبور، ووفقاً لفيديو على “يوتيوب” انتشر بكثافة في إيران: “النساء، كما القردة والحمير، لا مكان لها في البرلمان الإيراني”.

 

ويبدو أن قازيبور مغتاظ من مشاركة النساء في الانتخابات الأخيرة، حيث نجحت 14 مرشحة إيرانية بحجز مقاعدهن في مجلس الشورى بدورته العاشرة، ثمان منهن نجحن في العاصمة طهران وحدها، والتي احتل كافة مقاعدها في المجلس والبالغ 30 من أصل 290، أعضاء قائمة الأمل الإصلاحية.

 

ويظهر الفيديو قازيبور بينما يدلي بخطاب عقب إعادة انتخابه لتمثيل مدينة أرميا في البرلمان. لكن الانتشار الواسع للتصريحات، جعل البرلماني الإيراني يتراجع عن تصريحاته العنصرية، ليقول إنّه “كان مأخوذاً بخطاب الفوز فقال أمراً عن طريق الخطأ”، معلناً “ندمه وأمله أن يتم حلّ سوء التفاهم”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.