عالمي دولي

الخميس,21 أبريل, 2016
نتنياهو في لقائه بوتين: الجولان “خط أحمر”

الشاهد_أكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو، يوم الخميس، أن هضبة الجولان “خط أحمر”، مضيفاً أنه يجب أن تبقى ضمن “حدود إسرائيل”.
واشار “نتانياهو” في تصريح له بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الي إنه تمت مناقشة تعزيز التعاون في سبيل “تجنب الحوادث” بين جيشي البلدين في ما يتعلق بالأزمة السورية.

وجاءت زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتينياهو إلى موسكو، عقب أيام على عقد اسرائيلي جلستها الأسبوعية لأول مرة في الجولان السوري المحتل منذ عام 1967، في إشارة منها إلى أنها لن تنسحب منه لا في الحاضر ولا في المستقبل, بحسب الإذاعة الإسرائيلية, حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الجلسة أن “مرتفعات الجولان ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية”.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة ذكرت أن نتنياهو أراد من هذه الخطوة إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها أن انسحاب إسرائيل من الجولان “ليس مطروحا على الإطلاق، لا في الحاضر ولا المستقبل”, مضيفة أن نتنياهو سبق أن أوصل هذه الرسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثناء اجتماعه به مؤخرا، كما يعتزم تكرارها على مسامع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.