أحداث سياسية رئيسية

الأربعاء,20 يناير, 2016
نتفهّم مطالب أبناء الشعب و حقهم في الشغل و الكرامة و لم يعد هناك مجال للتمييز و “الأكتاف”

الشاهد_قال رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري أنهم كنواب شعب وكحكومة واحزاب يتفهمون مطالب ابناء الشعب وحقهم في الشغل والكرامة، مؤكدا أنه من أولويات الحكومة والحزب ضمان الشغل للعاطلين عن العمل وضمان رفع الظلم عن بعض الحهات المهشمة لمدة 60 سنة، بما يضمن التمييز الإيجابي لهذه الجهات.

 

 

وأضاف البحيري في تصريح للشاهد أن نواب حركة النهضة يؤكدون ضرورة الإسراع بفتح باب الانطلاق في المشاريع الكبرى التي تغير وجه البلاد والعمل على ضمان نسبة نمو من خلال التشجيع على الاستثمار وتهيئة كل الموارد من أجل تشغيل أصحاب الشهائد وغيرهم، وذلك في إطار ميزانية 2016.

 

 

وأكد البحيري أن بلادنا لا تستطيع تحمل توتر الأوضاع وتحتاج لناس يطالبون بطريقة سلمية ومؤسسات دولة تستجيب لهذه المطالب، محذرا من استغلال هذه الأحداث من طرف الارهابيين الذين يتربصون بالبلاد خلال انشغال الأمنيين بتهدئة الأوضاع فيتسربت الارهابيون من مخابئهم في الجبال وينزلون إلى المدن لارتكاب الجرائم.

 

ودعا البحيري إلى التهدئة والتعجيل في الاستجابة بهذه المطالب، ورفع المظالم إذا كانت مسلطة على بعض الجهات، خاصة في ظل وجود قرارات لا تراع الحقوق والحريات، مضيفا أنه لم يعد هناك مجال للتمييز “والاكتاف”.