أهم المقالات في الشاهد

الخميس,24 مارس, 2016
ناشونال إنتيريست: التدخّل العسكري في ليبيا سيكون خلال ساعات برّا و بحرا و جوّا إذا طلبت ذلك حكومة التوافق

الشاهد_قالت صحيفة ناشونال إنتيريست الأميركية إنه في حال طلبت حكومة الوفاق الوطني مساعدة دولية لضرب داعش، فإنه لن تمر سوى ساعات أو أيام حتى تكون قوات التحالف على الأرض وفي الهواء والبحر، وأن إيطاليا ستلعب الدور الرئيس في التحالف.

 

وأكدت الصحيفة وجود أكثر من 40 ضابطا من المخابرات الإيطالية في ليبيا منذ جويلية 2015، بهدف جمع المعلومات وتحشيد الدعم اللوجستي، كما وتتوقع المزيد من القوات في الأسابيع المقبلة.

 

وأوردت الصحيفة أنه في الوقت الذي تمارس الولايات المتحدة وإيطاليا وأعضاء التحالف الآخرون الضغط على الليبيين لاعتماد حكومة الوفاق الوطني التي خرجت بناء على وساطة من الأمم المتحدة، وأعضاء من التحالف نفسه، بدأ التخطيط لما بعد مرحلة سيطرة تنظيم داعش والتي تتمثل ببساطة بالعمل العسكري.

 

وبين التقرير وجود مسارين اثنين يسيران بالتزامن في ليبيا الآن؛ أحدهما يتمثل بالجهود الدبلوماسية لدعم حكومة الوفاق الوطني والآخر يتمثل بالمسار العسكري لمواجهة تنظيم داعش.

 

ونقلت الصحيفة عن القائد الأميركي العام في أفريقيا ورئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ ، ديفيد رودريغيز القول بإن وجود داعش في ليبيا يمثل تهديدا خطيرا ومتزايدا لأمن ومصالح أميركا وحلفائها في جميع أنحاء المنطقة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.