أخبــار محلية

الخميس,17 سبتمبر, 2015
ناجي جلّول يؤكد وجود قانون سيطبّق للتّصدّي للدّروس الخصوصيّة

قال ناجي جلّول وزير التّربية،أنّ هناك قانونا سيطبّق للتّصدّي للدّروس الخصوصيّة في صورة وصول شكوى في هذا الغرض دون فرض شرطة خاصّة لمتابعته على حدّ قوله .

وبخصوص الزي الموحد داخل المدارس والمعاهد اعتبر جلول في تصريح صحفي إنّ قرار فرض الميدعة على الشّبّان سيتمّ العمل به تدريجيا لحماية التّلامذة والتّصدّي للدّخلاء في المعاهد ليكون واضحا من هو التّلميذ ومن هو الدّخيل عن المعهد.

وكان وزير التربية ناجي جلول قد دعى الى انه “يجب انهاء حالة الفوضى التي وصلت اليها ظاهرة الدروس الخصوصية في السنوات الاخيرة مما جعلها في بعض الاحيان شكلا من اشكال التعليم الموازي الذي أضر بمجانية التعليم العمومي وبتكافؤ الفرص بين التلاميذ، معتبرا ان تضخم الدروس الخصوصية خلال السنوات الاخيرة هو نتيجة اشكاليات موجودة على مستوى المنظومة التربوية على غرار كثرة المواد ووجود فوارق كبيرة في الضوارب بين مختلف هذه المواد التعليمية.

وافاد في ذات السياق بأنه سيتم العمل خلال مشروع اصلاح المنظومة التربوية على تقليص الحاجة الى الدروس الخصوصية موضحا في نفس الوقت انه لن يتم إلغاؤها بل سيتم مراجعة صيغ تنظيمها وتاطيرها وذلك باستشارة كافة الأطراف المعنية.

الشاهداخبار تونس اليوم



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.