سياسة

الأربعاء,27 أبريل, 2016
ناجي جلول: الكتاب الأبيض الخاص بالإصلاح التربوي يصدر موفى هذا الشّهر

الشاهد_ أعلن وزير التربية ناجي جلول ٬ في جلسة استماع إلى الوزير بلجنة التربية والثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 27 أفريل٬ عن الانطلاق في إعداد الكتاب الأبيض الخاص بالاصلاح التربوي الذي سيصدر موفى هذا الشهر .

و أضاف جلول في السياق ذاته أن إنجاز المشروع التوجيهي للاصلاح التربوي والذي يمثل دستور التربية سيكون جاهزا بدوره موفى الشهر الحالي وسينشر في موقع الكتروني خاص به وسيعرض على النقاش.

من جهة أخرى أكد جلول أن الإصلاح التربوي لا يهم فقط وزارة التربية بل يهم تونس كاملة ويجب أن يكون اصلاحا تشاركيا عبر تشريك الأساتذة والأولياء وقد تم إجراء حوار وطني في حوالي 8 آلاف منبر٬ مؤكدا العزم على مزيد تشريك أكثر عدد ممكن من الأطراف المعنية٬ لأن الحوار لا يهم الأحزاب بل كافة التونسيين ، مشيرا إلى أن المهم تحقيق التوافق حول الاصلاحات المقررة رغم أن هذا التوافق يضيع الوقت والحال أن البلاد في حالة طوارئ تربوية لأن الوضع لم يعد يحتمل.

هذا و اعتبر جلول أنه لم يتم غلق باب المشاركة في هذا الحوار رغم الشروع في عمل اللجان وبعض الاصلاحات ، مؤكدا أن المهم تحقيق التوافق حول الاصلاحات المقررة رغم أن هذا التوافق يضيع الوقت والحال أن البلاد في حالة طوارئ تربوية لأن الوضع لم يعد يحتمل.